الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

امّم افريقيا للميني فوتبول تواصل منافساتها وغياب مصر لتعنت وزير الشباب والرياضة

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

ساره اسامه -مدير مكتب الجريده في ايطاليا

في اليوم الثاني علي التوالي لمنافسات بطولة امّم افريقيا للميني فوتبول المؤهلة لكأس العالم تعادل المنتخب التونسي للميني فوتبول امس الاحد بهدف مقابل هدف (1 – 1) مع نظيره السنغالي لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لكأس أمم إفريقيا للميني فوتبول التي تحتضنها العاصمة الليبية طرابلس من 5 إلى 12 مايو/أيار الجاري.

وافتتح نسور قرطاج النتيجة عن طريق اللاعب عُدي بالحاج في الدقيقة 21 من الشوط الثاني، وعدّل المنتخب السنغالي النتيجة في الوقت القاتل. 
شهدت المباراة قمة في الإثارة والمتعه والندية بين الفريقين الجدير بالذكر ان المنتخب السنغالي ترتيبه العالمي الثالث فقد فاز بالمركز الثالث في بطولة كاس العالم الماضية التي أقيمت في 2017 بعد فوزه علي اسبانيا في مباراة تحديد الثالث والرابع والي فازت به التشيك بعد تغلبها علي المكسيك في نهائي كأس العالم

[ad id=”1177″]

تجدر الإشارة إلى أن البطولة كانت انطلقت أمس بمشاركة 8 منتخبات قسمت على مجموعتين، وبعد حفل الافتتاح، كان لقاء الافتتاح الذي فاز فيه منتخب ليبيا على منتخب كوت ديفوار بهدف دون رد بالمجموعة الأولى.
وفي المباراة الثانية امس فاز المنتخب النيجيري على جنوب أفريقيا بنتيجة كبيرة 9-1 في إطار الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية لكأس أمم إفريقيا للميني فوتبول المقامة حاليًا في العاصمة الليبية طرابلس.

سجل أهداف المنتخب النيجيري: بولاجي ،واوكونكيمو، وايبوكو (هدفين لكل لاعب)، واينولا وفيليكس وجازالي، فيما سجل الهدف الوحيد لجنوب أفريقيا اللاعب ماتزوس أوراتيل.

[ad id=”1177″]

بهدا الانتصار ينفرد منتخب نيجيريا بصدارة المجموعة الثانية بــ3 نقاط، فيما يتقاسم منتخبا تونس والسنغال المركز الثاني بنقطة واحدة لكليهما، فيما يحتل منتخب جنوب أفريقيا المركز الرابع والأخير. الجدير بالذكر ان مصر هي الغائب الحاضر عن منافسات افريقيا للميني فوتبول المؤهلة لكأس العالم فمصر حاضرة من خلال المصري احمد سمير عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي ورئيس لجنة التطوير والاستراتيجيات بالاتحاد الافريقي للميني فوتبول وغائبة نظرا لتعنت وزير الشباب والرياضة ورفضه اشهار الاتحاد لرفض رئيس اتحاد الكرة المصري الذي ليس له أساس من الصحة حيث ان اتحاد الكرة المصري يتبع الاتحاد الدولي fifa اما اتحاد الميني فوتبول يتبع اتحاد دولي اخر wmf وله لوائحة وقوانينه الخاصة وبطولاته القارية والعالمية وهذا ما اكدته fifa من خلال رسالتها الموجه الي wmf ولذلك لجأ الاتحاد المصري للميني فوتبول تحت التأسيس الي القضاء المصر ي ( مجلس الدولة ) لإنصافه وعودة الحق لاصحابة وقد ناشد رئيس أعضاء اتحاد الميني فوتبول السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي راعي الشباب التدخل لحل مشكلة اللعبة التي تهتم في الأساس بالشباب معربين عن ثقتهم في القيادة السياسية والقضاء المصري الشامخ بإنصافهم من هذا التعنت الواضح.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا