الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

تكريم الصحفى «جمال البرنس» للجهود المبذوله في انجاح ندوة في حب الشاعر سيد حجاب بجمصة

- Advertisement -

محمد عادل حبيب _ محافظة الدقهلية
نظم مجلس مدينة جمصة برئاسة المهندسه “سحر لطفي ” ولجنة الشعر وأمانة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة «ليلة في حب سيد حجاب» كندوة تأبينية للشاعر الراحل، اليوم بقاعة فندق شرطة جمصة ، بمحافظة الدقهلية، بحضور عاطف عميره ، مدير عام ثقافه الدقهليه، وعلي الغريب رئيس المؤتمر، ومحمد خليل رئيس نادي الادب المركزي بالدقهليه ، وفتحي البريشي امين عام المؤتمر ،وسميه عوده مقرره تنظيم المؤتمر، و ممدوح عبد الرازق مدير اداره الخدمات الثقافيه،
 
وشارك الندوة مجموعة من محبي وأصدقاء الشاعر الراحل، إضافة إلى أعضاء لجنة الشعر بالمجلس، والتي كان حجاب واحد من أعضائها، إضافة لكونه ضمن الأعضاء الدائمين بالمجلس الأعلى.
 
حيث تم تكريم الصحفى جمال البرنس، الصحفى لدى جريدة الجمهورية، للجهود المبذوله فى انجاح اول ندوه فى حب الشاعر سيد حجاب بجمصة.
 
جدير بالذكر أن الشاعر “سيد حجاب ” إبن محافظه الدقهلية
 
ولد في 23 سبتمبر عام 1940 بمدينة المطرية بالدقهلية. أتم دراسات حرة في المسرح. ويعتبر الشاعر حجاب من أهم الشعراء العرب فقد شغل وظيفة باحث بالإدارة النقابية بهيئة المسرح. كما عمل رئيسًا للقسم الفني والأدبي بمجلة الشباب. وله العديد من المشاركات الفنية في الندوات والأمسيات الشعرية والأعمال التليفزيونية والسينمائية، وأشتهر أيضا بكتابة أشعار العديد من الفوازير لشريهان وغيرها.
 
والجدير بالذكر ان الشاعر سيد حجاب قد وافته المنية يوم 25 يناير 2017 الماضي، في مستشفى المعادي العسكري بعد صراع طويل مع المرض.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا