برنامج الزمالة المهنية حول ادارة المنشات الشبابيه بامريكا

[ad id=”66258″]

كتب…عبده البربري…

استكملت بعثة وزارة الشباب و الرياضة بالولايات المتحدة المشاركة في ” برنامج الزمالة المهنية حول ادارة المنشآت الشبابية و الرياضية ” يومها السادس بولاية بورتلاند بـ :
جولة وورشة عمل في مركز Preble Street Teen حيث تم مناقشة الخدمات التي تقدم للنشء و الشباب والميزانية المخصصة للممارسات في مجال دعم الشباب من المجتمعات الفقيرة والمحرومة. كما تم عرض طرق الرصد والتقييم في سياق تصميم البرنامج للوفاء بالاحتياجات الخاصة بالشباب الذين يخدمونهم بولاية بورتلاند.

[ad id=”1177″]
ويقدم المركز خدمات للمشردين والشباب الجامح , و يساعد على تلبية الاحتياجات الفورية من توفير الدفء والسلامة والوجبات الغذائية والملابس , والتدخل في الأزمات مع بناء علاقة إيجابية مع الشباب الذين ليس لديهم الثقة بأي شخص او بالمجتمع ، والعمل علي تقديرهم لذاتهم ، مما يتيح لهم الفرصة لتطوير المهارات الحياتية التي تعزز الاستقرار والاستقلال.
واستكمل الوفد لقاءه بورشة عمل مع مؤسسة Seeds of Peace حيث دارت المناقشة حول تقنيات حل النزاعات بين الشباب بمختلف الديانات والعرقيات من خلفيات اجتماعية واقتصادية مختلفة بالإضافة إلى عرض تاريخ منظمة بذور السلام وجهودها في دعم السلام بين الشباب في مختلف انحاء العالم .

[ad id=”1177″]
ومن اهم اعمال المؤسسة هو معسكر تحويلي للقادة الشباب من الشرق الأوسط وجنوب آسيا وأوروبا وعبر الولايات المتحدة حيث ينقل البرنامج المواقف والتصورات ويبني الاحترام في كل صيف ، يتفاعل المئات من المراهقين والمربين مع بعضهم البعض عبر خطوط الصراع و مشاركة الوجبات ومساحات المعيشة وخبرات التعلم
ويمثل الوفد : محمود نبيل ممتاز , مارينا باسم ثروت كراس ،وفاء محمد العادلي محمد ،بسمه مختار الصادق عفيفي ،عمرو أسامه أبو الوفا ،مايكل نبيل فهمي عبده ،هاني عبدالله سامح محمد ،هاجر رضا

Related posts