الرئيسية / حوادث / بالصور.. مباحث إمبابة تكشف الستار عن مروج الاستروكس والهيروين وضبطة بكمية كبيرة

بالصور.. مباحث إمبابة تكشف الستار عن مروج الاستروكس والهيروين وضبطة بكمية كبيرة

[ad id=”66258″]

كتب: على سمير

المتهم احترف نشاط الإتجار في المواد المخدرة القاتلة من أجل جمع المال..

المعلم الصغير سقط وبحوزته كميات كبيرة من الاستروكس والهيروين قبل بيعهم ..

مجهودات أمنية مبذولة وضربات قوية موجهة إلى عناصر الإجرام وخاصة مروجى السموم البيضاء والاستروكس القاتل الذى يدم عقل وجسدالإنسان .

نجاحات كبيرة محققة من قبل رجال مباحث قسم شرطة إمبابة فى مكافحة الجريمة بشتى صورها المختلفة وسرعة الكشف عن مرتكب الجريمة والخارجين عن إطار القانون.

تمكن رجال مباحث إمبابة من توجيه ضربة قوية جديدة لتجار المواد المخدرة قبل بيعها بالمنطقة نتيجة التواجد الأمني والانتشار الجيد لرجال الشرطة لتحقيق الأهداف الأمنية المطلوبة لحماية أمن وسلامة المواطنين ..

ياتى ذلك فى إطار التعليمات الصادرة من قبل اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.
الذي يشدد وياكد دائما على اليقظة التامة وسرعة التعامل مع كافة البلاغات الواردة والتأكد من صحتها والقبض على المتهمين قبل تنفيذهم الأهداف التي يسعون إليها.

وقد شدد وزير الداخلية على تحقيق التواجد الأمني والانتشار الجيد لرجال الشرطة لتحقيق الأهداف الأمنية المطلوبة لحماية أمن وسلامة المواطنين.
مع تكثيف الجهود والتحريات الدقيقة نحو مرتكب الجرائم والعمل على ملاحقتهم ومواجهة المجرمين وارباب السوابق ومعتدى الإجرام ،مع تكثيف الجهود والتحريات لتحديد الأنشطة الخارجة عن الإطار القانوني .

[ad id=”1177″]

وتحديد العناصر التى تقوم بالاتجار في المواد المخدرة ،والعمل على ضبطهم متلبسون بحوزتهم قبل توزيعها على التجار واغرق الشارع بها حتى يتم التصدى الحاسم والقوى لهولاء المتهمين ،الذين يدمرون العقول والجسد لأبناء الوطن.

وعلى رجال الأمن محاربة الجريمة بشتى صورها المختلفة ،وسرعة الكشف عن مرتكب الجريمة وضبط تجار المخدرات والمسجلين خطر ومروعى المواطنين وكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن ومن يقوم بارتكاب أي أعمال إجرامية خارجة عن نطاق القانون.

ومن أهم تلك التعليمات الصادرة هي.

تكثيف الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والانتشار الجيد على مدار اليوم عمل حملات أمنية مشددة لمتابعة الحالة الأمنية طبقا لكل محافظة ومنطقة حتى يتم تحقيق الأهداف الاستراتيجية الأمنية طبقا للخطط الموضوعة .

والاسباقية المعلوماتية لمعرفة نشاط كل من يقوم إرتكاب واقعة يعاقب عليها القانون.

وبناء على ذلك التعليمات والتوجيهات .

أصدر اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة ،تعليمات صارمة وقوية الى كافة القيادات الأمنية على مستوى المحافظة.
بعمل إعداد خطة أمنية محكمة ومشددة مع تكثيف الجهود والتحريات اللازمة للكشف عن كافة الجرائم المرتكبة مع الانتشار الجيد على مدار اليوم بكافة أنحاء المحافظة.

[ad id=”1177″]

لمتابعه الحالة الأمنية بالشارع الجيزاوي، ومنع الجريمة قبل حدوثها ،مع تحديد الأشخاص المعروف عنهم مزاولة النشاط الإجرامى وخاصة مروجي المخدرات ،والهاربين من تنفيذ الأحكام الصادرة من المحاكم المختلفة طبقا للقانون.

كما شدد سعد مدير أمن الجيزة ، على سرعة الكشف نحو القضايا المرتكبة وإعداد فرق البحث الجنائي لمعرفة كافة التفاصيل والإجراءات اللازمة مع سرعة التعامل مع كافة البلاغات الواردة والتأكد من صحتها .
لحس المواطنين على التواجد الدائم بينهم والدافع عن كل من يقوم بارتكاب واقعة يعاقب عليها القانون.

وبناء على ذلك التعليمات قام اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة ونائبه اللواء رضا العمدة واللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية بالمديرية .

بعمل عدة اجتماعات مكثفة مع القيادات الأمنية وتم عرض الخطة الأمنية الموضوعة بحضور رؤساء القطاعات ومفتشي المباحث الجنائية للاقسام ورؤساء المباحث ومعاونى المباحث على مستوى المحافظه، لعرض التعليمات الصادرة وسرعة العمل على تنفيذها لتحقيق الأهداف الاجابية والسيطرة على الشارع وملاحقة أرباب السوابق ومعتدى الإجرام.

والعمل على التواجد المستمر لرجال الشرطة بين المواطنين حتى يتم تحقيق التواجد الأمني والانتشار الجيد المطلوب والتصدى الحاسم والكشف عن اى جريمة من الممكن حدوثها ،وضبط الجناة .

مع تحديد عناصر الشر والاجرام المعروف عنهم البلطجية وترويع المواطنين .

وأيضا تحديد مروجي المخدرات والقبض عليهم متلبسون بحوزتهم قبل بيعها واغراق المنطقة بالمواد القاتلة .

وعقب عرض بنود الخطة الأمنية الموضوعة من قبل مدير الأمن ومدير الإدارة العامة.
ومعرفة المهام المطلوب تنفيذها لتحقيق السيطرة الأمنية واليقظة الجيدة لرجال الشرطة.
حيث قد تم تكليف كلا من اللواء رضا العمدة نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة واللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية بالجيزة.

بعمل المتابعة اليومية مع كافة القطاعات للمباحث والتواصل الدائم مع رؤساء القطاعات ومفتشي المباحث ورؤساء مباحث الأقسام لمعرفة كافة التفاصيل المحدثة داخل كل منطقة على مستوى المحافظة .

وعلى ضوء تلك التعليمات قام رجال مباحث قسم شرطة إمبابة بتنفيذ بنود الخطة الموضوعة على أرض الواقع، ومن خلال التواجد الأمني والانتشار الجيد لرجال المباحث ،تم الوصول إلى معلومات هامة وهادفة تشير عن معرفة مروج مخدر الاستروكس القاتل ومادة الهيروين داخل المنطقة .

وعقب جمع تلك المعلومات على الفور تم عرضها على العقيد محمد سعيد عرفان مفتش مباحث القسم الذى أمر بمتابعة الحالة الأمنية على مدار الساعة وتكثيف التحريات لجمع معلومات أكثر حول المعروف عنهم مزاولة نشاط الإتجار في المواد المخدرة .

وقام بعرض المعلومات الواردة على العميد إيهاب شلبي رئيس قطاع الشمال للمباحث الجنائية ،الذى توجه على الفور إلى قسم إمبابة وقام بعمل اجتماع مع كلا من العقيد محمد عرفان مفتش مباحث القسم والمقدم محمد ربيع رئيس المباحث والرائد مصطفى الدكر رئيس مباحث نقطة المنيرة الغربية والرائد محمد المغربى معاون المباحث لمعرفة المعلومات والتحريات المجموعة فى تلك الواقعة والعمل على تحديد مروج هذة المواد المخدرة والقبض عليه متلبس بحوزته قبل قيامة ببيعها داخل المنطقة.

وعلى الفور تم وضع خطة شملت جمع معلومات دقيقة لمعرفة الشخص مع تكثيف التواجد الأمني والانتشار السرى الجيد لرجال المباحث داخل تلك المنطقة للكشف عن هوية المتهم مع عمل تحريات حول تجار المخدرات بتلك المنطقة.

ومن خلال ذلك تمكنت رجال المباحث فى اقل من ٤٨ ساعة نتيجة المجهودات المبذولة للكشف عن مروج السموم القاتلة و نجحت فى تحديد هوية المتهم ومعرفتة وانة وراء إنتشار مخدر الاستروكس القاتل والهيروين بإمبابة.

وعلى ضوء ما توصلت إليه رجال المباحث تم عرض كافه التفاصيل على اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة،والذى أمر بعمل فريق بحث لمراقبة المشار عنة وتكثيف التحريات والمعلومات حولة والقبض عليه متلبس بحوزته .

وفى إطار ذلك توصلت معلومات الى مفتش مباحث القسم بقيام المتهم بإعداد صفقة كبيرة من مخدر الاستروكس القاتل والهيروين لبيعها الى بعض التجار والعملاء ،وهنا أمر على الفور بعمل مراقبة دائمة وسرية للقبض عليه وبحوزته المخدرات قبل قيامة ببيعها داخل المنطقة.

انتشرت رجال المباحث داخل المنطقة حتى جاءت ساعة الصفر والحسم للقبض على مروج السموم القاتلة بإمبابة .

وأثناء تواجد المتهم بالمنطقة ويحمل علي زهره شنطة كتف كبيرة سوداء اللون بداخلها ٨ كليو جرام من مخدر الاستروكس القاتل وعدد ١٤٧ تذكرة هيروين كان فى طريقة لبيعها الى بعض العملاء من التجار الصغار الذى يتعامل معهم وفوجئ بوضعة بين ايد رجال المباحث من كل اتجاه وتم القبض عليه واقتياده الى القسم لإتمام الإجراءات القانونية اللازمة.

وأمام كلا من العميد إيهاب شلبي رئيس قطاع الشمال للمباحث والعقيد محمد عرفان مفتش مباحث القسم أعترف المتهم محمد ،ا ،٢٥ سنة عاطل ومسجل اتجار مواد مخدرة بمزاولة نشاط البيع والاتجار في المخدرات بشكل عام .
واعترف المتهم أيضا على أنة وراء إنتشار مخدر الاستروكس بالمنطقة وانة كان فى طريقة لبيع المضبوطات الى بعض التجار الصغار الذى يتعامل معهم بالمنطقة لجمع المال وتحقيق ثروة كبيرة من تلك المجال المحرم .

واضاف المتهم أن المبلغ المالي المضبوط من متحصلات البيع والشراء من المواد المخدرة وانة اتخذ من المنطقة وكرا لة حتى يقوم بالاتجار والبيع كيفما يشاء واستمر المتهم في مزاولة النشاط الغير مشروع لتحقيق اهدافة ومتطلباته الشخصية دون تعب او مشقة لجمع المال من خلال الممارسة فى تلك المجال الإجرامى معتقدا بذلك أنة بعيداً عن عين وايد رجال الشرطة.

وعقب الإنتهاء من أقوال المتهم واعترافه بممارسة الإتجار بالمواد المخدرة وحيازته للمضبوطات بقصد البيع والشراء على عملائة .

تم تحرير محضر بالواقعة واقوال المتهم والمضبوطات وبعرضها على اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة.

الذى أمر بسرعة عرض المتهم والمضبوطات على النيابة العامة لاستكمال باقى التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وأمام رئيس نيابة إمبابة وباشراف المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة .

تم حبس المتهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد لة فى الموعد القانونى .
وأمام قاضي التجديدات أمر باستمرار حبسة ١٥ يوماً على ذمة القضية مع مراعاة التجديد لة فى الموعد القانونى القادم…

Facebook Comments

شاهد أيضاً

ضبط عامل بسوهاج وبحوزته طبنجة غير مرخصة وتمثال يشتبه فى أثريته

عبدالحميدشومان تمكنت مباحث سوهاج من ضبط عامل بحوزته سلاح ناري وتمثال يشتبه في اثريته.. .. …