الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بالصور.. الشباب والمشاركة السياسية في إعلام زفتي- غربية

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

كتب..عبده البربري و هبه يمانى
الشباب هم أمل الغد وآمال المستقبل وهم من تعتمد عليهم الدول فى جميع النواحى الاجتماعية والسياسية والثقافية ولعل مايشغلنا هو كيفية استقطاب الشباب نحو المشاركة بجميع أنواعها وخاصة المشاركة السياسية ومن هنا عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية حول ” الشباب والمشاركة السياسية ” استهدفت : تعريف الشباب بأهمية المشاركة السياسية.
تحدث فى اللقاء الدكتور أحمد حسين أستاذ الإعلام بجامعة المنصورة حول مفهوم المشاركة والسياسية وهو مجموعة من الممارسات التي يقوم بها المواطنون بهدف الاشتراك في صنع وتنفيذ ومراقبة ، وتقييم القرار السياسي اشتراكا خاليا من الضغط الذي قد تمارسه السلطة عليهم 

[ad id=”1177″]
أضاف أيضا بعض المفاهيم كالتمكين السياسى والذى يعنى به الإفساح للشباب للمشاركة فى إعداد وصنع وتنفيذ القرار السياسى، وتولى دورهم فى قيادة المؤسسات السياسية.
واستطرد فى الحديث أيضا عن مراحل المشاركة السياسية وهى : الإهتمام السياسى – المعرفة السياسية – التصويت السياسى – المطالب السياسية .
واستفاض أيضا فى الحديث عن أسباب عزوف الشباب عن السياسة وأيضا عن الآثار الإيجابية للمشاركة السياسية على الأفراد. وفى النهاية طالب المشاركون بتفعيل دور الأحزاب لتشجيع الشباب على المشاركة السياسية ودراسة وضع بعض الأنشطة التى تحث على المشاركة بالمدارس
أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت رئاسة الأستاذ محمد رضوان مدير المركز والأستاذ سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا..

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا