الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الإسماعيلية تستعد لموسم حصاد وتوريد القمح والمحافظ ويطمئن على جاهزية الصوامع وشون التخزين.

- Advertisement -

الإسماعيلية – محمود الدريس

بدأت محافظة الإسماعيلية الإستعدادات لبدء موسم حصاد وتوريد القمح لهذا العام ومن المقرر أن تبدأ اجراءات التوريد واستلام محصول القمح بصوامع المحافظة وتوابعها اعتبارا من الأسبوع المقبل ..

وكان محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر قد عقد إجتماعا بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد والرائد محمد عبد الله نائب المستشار العسكرى للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن ومديرى الزراعة والتموين و مدير عام فرع البنك الزراعى المصرى ومدير عام الرقابة على الصادرات والواردات بالاسماعيلية،وذلك لإستعراض ومناقشة كافة الترتيبات والإستعدادات التى إتخذتها المحافظة إستعدادا لبدء موسم توريد القمح لهذا العام ..

و أكد المحافظ على أهمية سرعة إنهاء التنسيقات اللازمة مع الجهات الأمنية وكافة الجهات المختصة بشأن تسهيل وتيسير عملية العبور بين شرق وغرب قناة السويس لتسهيل اجراءات التوريد لمحصول القمح من قطاع مركز ومدينة القنطرة شرق كما تم خلال الإجتماع متابعة موقف جاهزية واستعداد الصوامع والهناجر وشون التخزين ومتابعة السعة التخزينية لها ..

وأعلن الدكتور السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة خلال الاجتماع
أن أجمالى المساحة المنزرعة بمحصول القمح هذا العام بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها بلغت 40 ألف و111 فدان وأن اجمالى حجم المحصول المستهدف توريده هذا العام بلغ 90 ألف 248 طن ..

وخلال الاجتماع أصدر المحافظ توجيهات الى رؤساء المراكز والمدن بسرعة انهاء كافة التنسيقات اللازمة مع جميع الجهات المعنية وتفعيل دور اللجان المختصة بفرز الأقماح التى يتم توريدها مع الآخذ فى الاعتبار تلافى كافة الملاحظات والدروس المستفادة من موسم العام الماضى ..

وأضاف أن طاهران المحافظة بكامل إجهزتها قد اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لموسم هذا العام كما أكد على انه لا بد من الالتزام بعدم استلام أى أقماح من خارج المحافظة وأى أقماح مختلطة بالقمح المستورد والتأكيد على صرف المستحقات المالية للمزارعين اولا بأول فور التوريد مباشرة ..

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا