الرئيسية / محافظات / خطورة الزواح المبكر وخطورتة علي الفتاه بزراعة سمنود- غربية

خطورة الزواح المبكر وخطورتة علي الفتاه بزراعة سمنود- غربية

[ad id=”66258″]

كتب ….عبده البربري

يشكل الزواج المبكر أحد أهم التحديات التى تواجه المجتمع المصرى حيث أنه يشكل خطورة صحية بالغة على المراهقين الذين يتزوجوا و كذلك يشكل مخالفة قانونية وله أثار إجتماعية خطيرة .
من هذا المنطلق نظم مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للإستعلامات –رئاسة الجمهورية- بالتعاون مع الإدارة الزراعية بسمنود –الإرشاد الزراعى- ندوة إعلام سكانى بعنوان “خطورة الزواج فى سن مبكرة والمشاكل الصحية على الفتاة” فى إطار حملة “فكر وإختار …تنظيم الأسرة أحسن قرار” التى تنظمها الهيئة تحت رعاية السيد الدكتور ضياء رشوان-رئيس الهيئة العامة للإستعلامات .وذلك اليوم الأحد الموافق 15/4/2018 بمقر قاعة الإرشاد الزراعى بسمنود .

[ad id=”1177″] حاضر بها الدكتور مختار يوسف السمنودى –مدير مستشفى سمنود سابقا –وأخصائى النساء والتوليد وبحضور أ/ سعيد المنسى مسئول الإعلام السكانى بالإدارة الصحية بسمنود.
وقد تناولت الندوة التعريف بسن بلوغ الفتاة والسن المناسب للزواج والحمل حيث تكون الأعضاء التناسلية قد إكتمل نموها وتكون عظام الحوض قد إكتملت .
وأكد السمنودى على أن الزواج والحمل المبكر يؤدى إلى العديد من المشكلات الصحية مثل تسمم الحمل والولادة المبكرة وتشوهات الجنين وزيادة معدلات الولادة القيصرية.

[ad id=”1177″] و أشار المنسى إلى المشكلات الإجتماعية التى تنتج عن الزواج المبكر مثل أن يتم الزواج بدون سند قانونى مما قد يترتب عليه ضياع حق الفتاة ومولدها وأيضا هناك بعض الحالات التى تقوم فيها الأم بإثبات الطفل بإسم أبيها حتى تستطيع أن تستخرج له شهاة ميلاد وتحدث العديد من المشكلات القانونية من هذا الزواج .
وقد حضر اللقاء الرائدات الريفيات و مرشدين زراعيين بإدارة سمنود الزراعية.
وأدارت اللقاء كريمة عبد الستار كبيرة إعلاميين بمركز إعلام المحلة الكبرى وبإشراف كلا من مصطفى حسين يوسف مدير المركز و سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا

Facebook Comments

شاهد أيضاً

مقتل شاب طعنا بالسكين فجر اليوم بمنيا القمح-شرقية

  الشرقية : شيماء السيد || تلقي اللواء عاطف مهران مديرأمن الشرقية، إخطارًا من العميد …