الرئيسية / المزيد / منوعات / مصر تستعد لإستقبال شم النسيم وسط إحتفال الاقباط بأحد السعاف

مصر تستعد لإستقبال شم النسيم وسط إحتفال الاقباط بأحد السعاف

[ad id=”66258″]

أحمد ابراهيـم
قاد اليوم الاحد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية قداس كنيسة العذراء مريم والقديسة مارينا، بحضور عدد كبير من القيادات السياسية، ورجال الدين علي مستوي الجمهورية .

كما أعلنت وزارة الداخلية أمس السبت، عن رفع حالة الاستعدادات الأمنية إلى الدرجة القصوى، لتأمين احتفالات الكنيسة وشم النسيم عبر تأمين الكنائس بجميع المحافظات .

[ad id=”1177″]

أحد السعف هو الأحد السابع من الصوم الكبير الذي يمتد لـ 55 يوما سنويا، والأخير قبل أسبوع من عيد القيامة، وهو يوم دخول السيد المسيح إلى القدس، حيث استقبله أهلها رافعين سعف النخيل وأغصان الزيتون، فيما يسمى هذا العيد في بعض الدول العربية بـأحد الشعانين . ‎

وتعود احتفالات شم النسيم في مدينة طيبة القديمة، وهي الأقصر حاليا، إلى العصور الفرعونية القديمة ولعام 2700 قبل الميلاد، إذ كانت هذه الاحتفالات تسمى عيد “شمو” وتقام في مدينة هليوبوليس .

[ad id=”1177″]

فقد كان يرمز عيد شمو ، لدى الفراعنة إلى بعث الحياة، حيث كان المصريون القدماء يعتقدون أن ذلك اليوم هو أول الزمان، أو بدء خلق العالم، وقد تم تعديل اسم هذا العيد على مر العصور المختلفة وأضيفت إليه كلمة النسيم لارتباطه باعتدال الجو والطبيعة ، وطيب النسيم في ذلك الوقت من السنة وهو بداية الربع الاول من شهر ابريل من كل عام

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تحت شعار “من حقي أن تعرفني” ينعقد ملتقي تثقيف الاعاقة برأس غارب

البحر الأحمر – خالد الحادي ينعقد الثلاثاء القادم ١٦ /٧ الملتقي التثقيفي الأول للتوعية بقضايا …