الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

تعرف على أسعار ومواصفات “هيونداي توسان 2018” في مصر…

- Advertisement -

 

كتب.خالد مختار

ان سيارة “توسان” المقدمة من هيونداي الكورية تجذب شريحة لا يُستهان بها من محبي سيارات “الكروس أوفر” متعددة الاستخدامات في مصر.
ذلك رغم أن النسخة الأحدث منها لم تحظَ بتعديلات تُذكر سوى زيادة المساحة العرضية في الخلف وفتحات “الشاكمان” الثنائية، بالإضافة إلى اتساع المقصورة الداخلية. 
واستطاعت هيونداي أن تحقق معادلة الجمع بين المظهر الرياضي الخارجي والمحرك الاقتصادي الموفر للوقود في سيارة واحدة، إضافة إلى بعض المزايا والتجهيزات الأخرى التي عادة ما تتوافر فقط في السيارات الفارهة. 
وأعلنت هيونداي إيجيبت عن أسعار موديلات عام 2018 المقبل، حيث يبدأ سعر فئة AT GL الأقل المزودة بمحرك مكون من 4 سلندرات سعة 1600 سي سي بقوة “130 حصان” وناقل حركة ستيبترونيك من 462.000 جنيه. 
أما الفئة الثانية AT GLS المزودة بمحرك مكون من 5 سلندرات سعة 1600 سي سي بقوة “130 حصان” وناقل حركة ستبترونيك، فيبدأ سعرها من 487.000 جنيه، في حين أن الفئة AT GLS PLUS فيبدأ سعرها من 509.000 جنيه. الفئة الرابعة من السيارة، وهي FULLU LOADED المزودة بمحرك مماثل للفئة الأقل، ولكن بتجهيزات إضافية أكثر يبدأ سعرها من 534.000 جنيه، فيما يبدأ سعر الفئة الأعلى التيربو، التي تبلغ سعة محركها 1591 سي سي من 625.000 جنيه. 
وتتوافق الفئات الخمس من هيونداي توسان في الأبعاد الخارجية، حيث يبلغ ارتفاعها عن الأرض 182 مم، ووزنها الذي يبلغ وهي فارغة 1456 كجم، كما تتمتع جميعها بفوانيس ضباب أمامية وخلفية، ومرايا جانبية كهربائية، كما تمتاز جميع الفئات بوسائل الأمان الأساسية مثل الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام فرامل ABS وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، ونظام إيموبليزر ضد السرقة. 
التجهيزات الإضافية التي تمتاز بها الفئات الأعلى من السيارة تتمثل في باقة الكروم الخارجية، وفتحة السقف البانورامية، والوسائد الهوائية الرباعية، والمصابيح الأمامية الحساسة للإضاءة، والمقاعد والمساند الأمامية المكيفة، وإمكانية التحكم في عجلة القيادة أوتوماتيكيًا، وكمبيوتر رحلات، وشاشة عرض 8 بوصة، وزر لتشغيل المحرك، والتحكم في السيارة بدون مفتاح، وحساسات أمامية وخلفية، ومساحات زجاج خلفية وأمامية حساسة للأمطار ومساحات للكشافات الأمامية، والكاميرا الخلفية، ونظام (TPMS) لمراقبة ضغط الإطارات، والفرش الجلد وغيرها. 
هيونداي أكدت أنها صممت هيكل توسان من الصلب العالي الصلابة (AHSS) بطريقة الطرق الساخن، مما يوفر مزيدًا من الخفة والأمان والطمأنينة، بالإضافة إلى نظام سحب (ATCC) المساعد لنظام الدفع الرباعي ونظام تقارني الذي يتميز بالانسيابية والثبات. 
يُذكر أن هيونداي توسان وقع عليها الاختيار كأفضل سيارة دفع رباعي صغيرة في اختبارات الجودة المبدئية بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2015.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا