الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزيرة التضامن: مشروع قانون التأمينات والمعاشات الجديد لا يحرم الابنة من معاش والديها

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

زكرت وزارة التضامن الاجتماعي إن بعض وسائل الإعلام تداولت أخبارا غير صحيحة عن مشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، ومنها حرمان الابنة غير المتزوجة من حقها في المعاش عن والدها المتوفى، وأن الوزارة اعتمدت على منظمة العمل الدولية في صياغة مشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد .

[ad id=”1177″]

وتابعت وزارة التضامن في بيان لها، اليوم الخميس، أن غادة والي وزيرة التضامن صرحت بأن مشروع قانون التأمينات والمعاشات الجديد لم يتضمن حرمان الابنة من معاش والديها طالما أنها غير متزوجة أو لا تعمل وأيا كان سنها، كذلك لم يمس أي حقوق تأمينية مقررة حاليا بقوانين التأمينات الاجتماعية .

وتابعت: أما عن الاستعانة بمنظمة العمل الدولية فتم ذلك بموجب بروتوكول بين الوزارة والمنظمة للمساعدة الفنية في إجراء الدراسات الإكتوارية اللازمة لمشروع القانون، فضلا عن الاستفادة من المنظمة بتجارب الدول الأخرى التي سبقتنا في إصلاح نظم التأمينات الاجتماعية.

[ad id=”1177″]

وأكدت والي أن مشروع القانون الجديد يهدف إلى إصلاح منظومة التأمين الاجتماعي الحالية وضمان الاستدامة المالية لها وتحسين قيم المعاشات المستقبلية ووضع آلية للزيادة التي تقرر سنويا دون الانتظار لإصدار قانون سنوي بشأنها ولم ينتقص من أي حقوق مكتسبة بموجب القوانين الحالية.

وأكدت التضامن أن بيانها يأتي في إطار السياسة التي تنتهجها الوزارة في المصارحة وإيضاح الأمور بشفافية للمواطنين.

المصدر ..الاهرام

[ad id=”66258″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا