سيارة مرسيدس GTS AMG 2018….

كتب.خالد مختار

السيارة مرسيدس GT S AMG 2018 هي النسخة ذات الاداء العالي و الاقوى للمحرك كما انها الطراز الرفيع للشركة الالمانية من حيث التصميم الشرس و الراقي و التقنيات الداخلية المبهرة .

هذه السيارة تنتمي الى فئة المركبات الكوبيه ذات البابان و التي جاء الاعتماد فيها على غطاء المحرك كبير الحجم و عليه فتحات تهوية كبيرة الحجم ايضا بالاضافة الى بعض الفتحات على جانبي السيارة ، واجهة السيارة جاءت بالشبك كبير الحجم و الذي يحتوي على بعض اللمسات من الكروم اللامع و في الوسط شعار الشركة الالمامية ، بالاضافة الى المصابيح على جانبي المصد كبيرة الحجم بتقنية ليد .

على جانبي السيارة نرى التمويجات الانسيابية و فتحات التهوية و الاطارات الرياضية بمقاس 20 بوصة و المرايا الجانبية و مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة ، من الجهة الخلفية السيارة تمتلك اسطبات عريضة الحجم تحتوي على لمبات ليد و جناح رياضي قابل للفتح و الاغلاق و في اسفل المصد يوجد مخرجين عادم الوقود بتصميم مستطيلي به اطار من الكروم اللامع .

داخلية السيارة مذهلة فالغطاء الجلدي الفاخر المتواجد على المقاعد و الكونسول و الطبلون و داخلية الابواب يعطيك احساس بالفخامة و الرقي ، الكونسول عريض الحجم بتصميم يشبه محرك ” V8 ” به العديد من الازرار مع ناقل حركة صغير الحجم و قرص لتحديد وضعية القيادة المفضلة مع مسند كبير الحجم و المقاعد قابلة للتحريك كهربائيا .

اما الطبلون فهو ضخم يحتوي على 6 فتحات للمكيف بتصميم دائري كلاسيكي و شاشة ملاحة بمقاس 10 بوصة في الوسط بينما توجد شاشة معلومات اخرى خلف الدركسون و عدادات السرعة ، و في الاعلى يوجد فتحة سقف بانوراما بتصميم انيق تعمل كهربائيا .

هذه السيارة تأتي بنسخة محرك واحدة و هي سعة 4.0 لتر ثنائي التيربو بعدد 8 اسطوانات و يعطي قوة 510 حصان و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 3.7 ثانية اما السرعة القصوى فتبلغ 360 كم / ساعة محددة الكترونيا .

Related posts