الرئيسية / محافظات / مستشفي مشتول السوق المركزي بين اخفاقات وإنجازات رغم الأزمات

مستشفي مشتول السوق المركزي بين اخفاقات وإنجازات رغم الأزمات

[ad id=”66258″]

حوار/ عبدالحميد شومان

في لقاء صحفي اتسم بحسن اللقاء وشفافية الحوار وبعض من الثورة والثقة .. والهدوء وعدم التردد . التقيت أنا عبدالحميد شومان المحرر الإعلامي بمدير مستشفي مشتول السوق المركزي الدكتور عبدالعزيز فتحي الذي كثيرا ما يبتسم في اشد حالات الغضب ويكظم عيظه وقت هدوء أعصاب الأخر .. ولا نريد أن نطيل علي قرائنا ولكن الخير بالخير يذكر وليس عيبا أن تسود بيننا ثقافة الاعتذار والعيب كل العيب التمادي في أخطائنا ..

وبأمس الأول كان هناك خطأ ما في خبر لنفس المحرر في جزئية مالية .. لذا كان عليه ان يأتي بالمعلومه من مصدرها بعيدا عن مجرد ما اعتبرناه مؤخرا مهاترات وليبقي الود والثقة قائمين ..

وبلقاء الجمهورية اليوم مع الأستاذ محمود النبراوي المدير المالي بالمستشفي حول صرف التكامل .

[ad id=”1177″]

أفاد النبراوي بأن التكامل موقوف بأمر من الجهاز المركزي للمحاسبات منذ مايو الماضي بسبب مديونيات المستشفي لعدد من شركات الأدوية بما يقارب 2 مليون جنيه متراكم سابق.. وبسؤاله هل لأحد أن يصرف تكامل بمفرده بعيدا عن باقي الزملاء ..

ابتسم قائلا دي تبقي فوضي لأن هناك مستندات واجراءات لابد أن تتم وليس من حق أحد الصرف لأن اوتوماتيكيا هناك رقابة مالية .. وعليه ولا انا ولا مدير عام المستشفي ولا غيرنا يقدر يصرف جنيه واحد هذا حوار منتهي لا جدال فيه .

الاعلامي عبدالحميد شومان موجها للدكتور عبدالعزيز مدير المستشفي عذرا علي لبس فيما تفهمناه عن طريق الخطأ . الدكتور عبدالعزيز: ليس عندي الا انني احبك لأن المعروف عنك الشفافية والحيادية والمهنية لذلك تحري مصادرك وثقافة الاعتذار هي لا تقل من الشأن انما هي من شيم الفرسان.

المحرر : دكتور عبدالعزيز ماذا أنجزت منذ أن اسند اليك منصب مديرعام مستشفي مشتول السوق المركزي .

د. عبدالعزيز : ما زلت أحاول وكل ما اتمناه ابعدو عني وسيبوني في حالي عايز اشتفل بجد .. ومنذ ان وضع السيد محافظ الشرقية بي الثقة واتيت الي مستشفي مشتول وانا عازم علي النجاح وتكملة مسيرة زملاء سابقين ..

ربما لم يسعفهم الوقت ولكن نعمل جميعا لتقديم خدمة أفضل بتعاون زملائي الأطباء وكل ما اتمناه ان يلتفت قادتنا لما تعانية المستشفي من نقص في العديد من التخصصات وأن يلتفتوا الي مطالبنا التي هي من حق المواطن وطفلها له الدستور فلا نمن أو نتصدق علي المواطن انما هو حقه علي وعلي الدولة .

المحرر : دكتور عبدالعزيز ماذا انجزت منذ تسلمت مقعدك كمدير لمستشفي مشتول السوق المركزي ؟؟

د عبدالعزيز: بداية اجتهدت في سد العجز في بعض التخصصات كان هناك انتدابات خارج المستشفي تم الغاء هذه الانتدابات والحاجة الثانية كان في الماضي مستشفي مشتول يطلق عليها مستشفي الرمد وظلت علي مدار سنوات عديدة بلا طبيب ولا قسم رمد وتم تشغيل القسم جزء جهود ذاتية وجزء من المديرية ..

ثالث حاجة تم انشاء عناية مركزة تتسع لعشرة أسرة ونجتهد بتعاون من الدكتور حسام ابو ساطي وكيل الوزارة بسرعة التشغيل واحضاء الأجهزة الممكنة لتكون عناية مركزة تخدم كافة المواطنين والأهم انني بتعاوم من السادة الزملاء الأطباء تشغيل الجناح الإقتصادي أولا سيقدم خدمة أفضل ومن خلالة تنمية موارد للمستشفي ستعود بالنفع العام للمواطن البسيط لشراء اي مستلزمات تخص الإستقبال أو العمليات وكل ما يلزم من تطوير بالمستشفي .

المحرر : د.عبدالعزيز ماذا عن طبيب التخدير ..

د. عبدالعزيز: مازحا .. وكأنك جيت علي الوجيعة .. اطمئن مستشفي مشتول بها طبيب تخدير معين وغرفة العمليات تعمل بانتظام وتجري العمليات كل علي حسب الأطباء وتنظيم مواعيدهم مع المرضي .. وأنا علي ثقة أننا قادرون علي التطوير ..

مستشفي مشتول تخدم قرابة النصف مليون نسمة ويتردد عليها أعداد كثيرة يوميا من كافة أرجاء المركز وحتي المراكز المجاورة ..

والمستشفي تعمل ليل نهار والنوبتجيات منتظمة جدا وأطمح فوق تعاون الأطباء تعاون لأننا جميعا لا نبتغي الا وجه الله وتأدية رسالة إنسانية .

[ad id=”1177″]

المحرر : هل عدد الأطباء بالمستشفي يكفي ؟؟ د. عبدالعزيز: بصراحة لآ المحرر : بمعني؟ د.عبدالعزيز : أنا عندي أعداد كبيرة في الصيادلة وعندي أعداد كبيرة في العلاج الطبيعي .. الإخفاق زي ما حضرتك معنوم الخبر ان هناك تخصصات بها عجز مثل الأطفال والعظام والمخ ولأعصاب وهذا علي فكرة عنصر أساسي هو ودكتور القلب لتشغيل غرفة العناية المركزة .. وإنشاء الله إحنا مش ساكتين خاطبنا السيد الدكتور وكيل الوزارة بالكثير مما يلزم مستشفي مشتول ليكون مستشفي متطور ونأمل الإستجابة ..

والمناسبة معي هنا في المستشفي مجلس إدارة مكون من عدد من الأطباء والإداريين وحتي من الشعبيين للمشاركة حتي بالرأي في كيفية النهود والارتقاء بالمستشفي . المحرر : د عبدالعزيز بصراحة كدة بتتعامل ازاي مع الدكاترة اللي مش بتحضر هل بيتم التوقيع لهم ؟؟ د. عبالعزيز : سؤالك له مغزي بس هجاوبك بس عشان تكون فاهم الجميع من السادة الزملاء سواء ولا أكيل بمكيالين فالجميع امام القانون سواء وهناك صواب وعقاب من يحضر علي راسي ومن لا يحضر بأشطب عليه ..

ويكون في علمك قليل ما يحدث مما تقصده في مغزي سؤالك .

المحرر : د.عبالعزيز أطلت معك وأخذت من وقتك عندك مطالب تطور بيها المستشفي ؟؟

د. عبالعزيز : ضاحكا .. كتير أولهم تبعد انته عني وانا هبقي كويس .. شوف يا أستاذ عبالحميد لو قلت مليش طلبات مينفعش أنا عندي طلبات كتير ومحتاج أطور المستشفي بوقفة أهالي مشتول من القادرين معاية وعن العجز وفي الأطباء بإذن الله أنا كفيل وأثق في تعاون المديرية معاية وأرسلت العديد من المطالبات بالمعدات والتخصصات وانشاء الله علي أمل الإستجابة السريعة ليس لمطلبي بل لما يخدم ويطورالمنظومة الصحية التي هي من أهم ما يسعي اليه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي .

المحرر : سؤال أخير النوبتجيات الليلة أخبارها إيه ؟؟

د.عبالعزيز : مش هجاوبك انما اعمل انت بيان عملي وتعالي بالليل وشوف بنفسك بناتنا من طاقم التمريض والسادة الأطباء .. مش هكدب عليك وأقولك ان النوباتجية فيها وفيها من كل التخصصات .. أنا اساسا بأعاني من العجز ولكن علي الأقل بتلاقي ثلاث تخصصات وفني أشعة .

المحرر : والأمصال يا دكتور؟؟

د. عبالعزيز: عندي مصل الثعبان والكلب وبالمناسبة مصل الكلب ده غالي جدا ومش موجود في اي مكان الا في المستشفي ومن كثرة الإستهلاك والسحب تم مخاطبة السيد العقيد أحمد الهواري رئيس المركز بالتعاون مع الادارة البيطرية لوضع خطة للتخلص من الكلاب الضالة التي كثير ما تقوم بالإعتداء علي المواطنين .

المحرر : دكتور عبدالعزيز شكرا علي الشفافية والوضوح ومشتول تحتاج منك الكثير وخاصة في الإسراع في تشغيل العناية المركزة وتشغيل القسم الاقتصادي وتوفير ما يلزم من أدوية ونأمل من معالي الدكتور حسام أبو ساطي الوقوف مع مستشفي مشتول السوق وتوفير ما يلزم لها وسد العجز في جميع التخصصات وكمان عندي المستشفي ينقصها سيارة خدمات بدل ما كل يومين اجمع من الدكاترة عشان نحاسب العربية اللي بتسافر الزقازيق تجيب طلبات المستشفي من المديرية .. الموضوع ده مهم جدا جدا .

المحرر : خالص التحية والتقدير لمدير مستشفي مشتول السوق المركزي كنت ضيفا خفيفاعلي الجمهورية اليوم وعلي أمل اللقاء بعد توفير كل ما تحدثت عنه ونأمل استجابة سريعة من القيادات المعنية.

[ad id=”1177″]

[ad id=”66258″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تحت شعار ( نحو أسرة سعيدة ) وندوة موسعة باعلام الزقازيق شرقية

فى إطار نشر الثقافة الاسرية أقام مجمع إعلام الزقازيق ندوة إعلامية موسعة تحت عنوان ( …