لكزس أل أف1 ليميتليس 2019 عالم من الخيال…

كتب.خالد مختار

أطلقت لكزس  الطراز الإختباري الجديد من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة تحت إسم “أل أف1 ليميتليس” في معرض ديترويت للسيارات القادم 2018 والذي يعرف بأسم معرض أميركا الشمالية للسيارات 2018.

 
 تم تصميم “أل أف1” في استوديو “كالتي للتصميم في كاليفورنيا” وهذه السيارة تهدف لعرض وتوضيح الرؤية التصميمية الخاصة بسيارات لكزس في القريب المقبل.
 

وفي هذا السياق تظهر لكزس “أل أف1” مع خط سقف مائل وضوء خلفي موصول بين الطرفين بتقنية ليد مع بعض الملامح عن المصد وأقواس العجلات.

أما المقدمة فتتميز بمصابيح هجومية التصميم بتقنية ضوء النهار مع شارة لكزس مضاءة في وسط الشبكة التي تبدو من أكبر شبكات التهوئة بين طرازات الشركة.

كل هذا يعني أن طراز “أل أف1” الإختباري هي سيارة دفع رباعي كوبيه كبيرة الحجم والتي ستنضم إلى مجموعة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

لم تعلن الشركة اليابانية عن مواصفات هذه الكروس أوفر ولكن يبدو ان نسخة الانتاج ستحمل الكثير من الخيارات بما فيها محركات خلايا وقود الهيدروجين والمحركات الهجينة والمحركات العادية.

تتميز “لكزس أل أف1 ليميتليس” التصميم والنسب القياسية الرياضية، مع مقصورة راقية وفاخرة وعجلات مميزة جداً بقياس  22 بوصة تمنحها مظهراً قوياً وهجومياً.

حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام هي أن لكزس لم تستخدم الكروم أبداً على هيكل السيارة، مع شبكة التهوئة الأمامية تضم نظام الإضاءة ليد التي تضيء الطريق للسائق عند وصوله.

وقد تم تصميم المقصورة لتوفي أقصى قدر من الراحة لكل راكب، بالاضافة الى التمسك بالتقاليد اليابانية من أوموتيناشي، أي الضيافة. لوحة القيادة بعيدة عن المقابض والأزرار التناظرية، وتم استبدالها بضوابط التنشيط التي تعمل على الحركة. كما وتتميز “لكزس أل أف – 1 ليميتليس” بنظام قيادة ذاتية متكامل.

 

Related posts