تعرف علي السيارة كيا تيليورايد الكروس…

[ad id=”66258″]

كتب.خالد مختار

كيا تيليورايد هي سيارة اختبارية من فئة الكروس أوفر الكبيرة والتي تم كشف الغطاء خلال معرض ديترويت للسيارات 2016، واليوم ومن بوابة ديترويت 2018 يبدو ان الشركة الكورية فد قررت تحويل هذه السيارة التي نجحت من حيث القبول العالي من الجمهور.

وترد كيا من هذه السيارة زيادة خبرتها في مجال السيارات الفاخرة، من هنا سيارات الدفع الرباعي ذات الحجم الكامل والتي تأتي فوق سورينتو، علما ان الشركة الكورية لديها بعض الخبرات في هذا المجال في سيارات كبيرة مثل كادينزا وكي 900.

[ad id=”1177″]

وتعتبر كيا تيليورايد الاختبارية سيارة دفع الرباعي فاخرة وعدوانية الشكل الخارجي، ووافرة المساحة في المقصورة الراقية. خاصة مع مجموعة الأبواب التي تفتح عكسيا والتي تسمح للدخول إلى تلك المساحة، التي تم تجهيزها بأربعة كراسي سوداء مغلفة بالجلود الفاخرة.

بالاضافة الى الصف الثالث من المقاعد في الجزء الخلفي من السيارة. وتؤمن المقصورة الداخلية مساحة كافية للمقاعد والمناسبة  للاسترخاء. ولزيادة تعزيز تجربة هذه المقصورة الراقية تم اضافة نظام إضاءة يعمل على تقنية الليد وبضيء بطريقة مميزة.

تم تصميم كيا تيليورايد  من الخارج والداخل في استوديو التصميم الخاص بالشركة والذي مقره الولايات المتحدة.

[ad id=”1177″]

ميكانيكا كانت كيا تيليورايد الاختبارية تعمل على نظام هجين مؤلف من محرك بسعة 3.5 ليتر يعمل على البنزين ومؤلف من 6 اسطوانات بشكل V بالاضافة الى محرك يعمل كهربائيا،  لتوفير 400 حصان كمجموع ومعدل استهلاك وقود لا يتعدى ال 48 كلم  في الغالون الواحد على الطريق السريع. ولكن لم يتم تأكيد أية مواصفات الميكانيىة في سيارة الانتاج.

[ad id=”66258″]

Related posts