الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عضو مجلس شعب يشدد على ضرورة الدخول على المواقع الاباحية بالرقم القومي وممنوع للاطفال

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

تعد مصر من أكبر الدول في نسبة مشاهدة المواقع الاباحية، مما يؤدي إلى حدوث كوارث أخلاقية وزيادة عدد قضايا الزنا والاغتصاب والدعارة والتحرش، لذلك ظهرت العديد من المقترحات التي تقنن الوصول إلى تلك المواقع للحد من الكوارث الناتجة من مشاهدة تلك المواقع التي لها الباع الأكبر في انتشار العديد من الجرائم الاخلاقية في مصر .

وكان وكيل لجنة الاتصالات والمعلومات بالبرلمان، «أحمد رفعت»، قد تقدم بمقترح لمنع الدخول إلى المواقع الإباحية إلا ببطاقة الرقم القومي، وحجب وصول صغار السن إليها، مؤكدا على أهمية اشتراط إدخال الرقم القومي قبل الدخول على الموقع، لافتا إلى أن هناك دولا أوروبية أعلنت في الفترة الأخيرة أيضًا نيتها تقنين وتحجيم دخول المواقع الإباحية للحفاظ على أبنائها.

[ad id=”1177″]

ولكن هناك أراءا فنية تؤكد أن هذا الاقتراح لا يمكن تنفيذه بالشكل والاليات التقليدية، ولكن يمكن تطبيقه بشكل آخر مثلما فعل موقع اليوتيوب الشهير الذي يضع بعض الخطوات للتأكد من أن زوار تلك المواقع من البالغين وليس الأطفال، من الممكن الاستعانة بها بدلا من هذا المقترح.

 

وسوف يشمل القانون مادة في نصوصه تشترط عدم الدخول للمواقع الإباحية إلا بموجب بطاقة الرقم القومي حتى لا يتمكن من هم دون السن من الدخول، والهدف من اشتراط بطاقة الرقم القومي لتسجيل الدخول للمواقع الإباحية حماية الأطفال .

المصدر ..مصر فايف

[ad id=”1177″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا