الرئيسية / محافظات / بالصور …تدشين المنصوره الجديده بجمصه

بالصور …تدشين المنصوره الجديده بجمصه

[ad id=”66258″]

جمال البرنس
قام اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الاعلي للقوات المسلحه رئيس الجمهوريه بتدشين المنصوره الحديده بمدينه جمصه، بتدشينها بالفيديو كونفرانس.
بحضور المهندسه سحر لطفي رئيس مدينه جمصه ، والمهندس محمد رجب رئيس جهاز التعمير بدمياط الجديده ، والمهندس ياسر عبد الحليم المشرف علي المنصوره الجديده.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر القرار الجمهورى رقم (378) لسنة 2017 بإنشاء المنصورة الجديدة الذى نص على إعادة تخصيص مساحة 5104.46 فدان، من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة لمصلحة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتقع مدينة المنصورة الجديدة على ساحل البحر المتوسط على أطراف الدقهلية وتطل على الطريق الدولى وتحتل واجهة المدينة نحو 14 كيلو مترا على البحر المتوسط ويبلغ عدد الوحدات السكنية على مستوى المدينة 158 ألف وحدة وتتضمن إسكانا سياحيا والفيلات واجتماعيا ومتوسطا شاملا كل الخدمات بالإضافة إلى جامعة إقليمية ومدينة طبية ومناطق للصناعات التكنولوجية.

[ad id=”1177″] وبحسب المخطط العام للمدينة سيكون بها كورنيش بعرض 56 مترا وتقع عليه مجموعات من الشواطئ العامة والخاصة بالإضافة إلى مجموعات من الأبراج السكنية ذات الأنشطة المتعددة وسيتم بناء المدينة على 3 مراحل على أن تكون المرحلة الأولى على مساحة 2175 فدانا وتضم 53 ألف وحدة سكنية.
ووضعت الحكومة مدينة المنصورة على الخريطة الاستثمارية وتتضمن المشروعات الصناعية والسياحية بها إنشاء قرى سياحية ومركز تنمية سياحى متكامل بجمصة ومشروعات تجارية
كما تتضمن الخريطة الاستثمارية بمدينة المنصورة الجديدة مدينة طبية عالمية جديدة وأكاديمية لإقامة جامعات خاصة وإنشاء مستشفى تخصصي واستاد رياضى ومراكز بحوث زراعية وبيئية متخصصة ومدن ترفيهية

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تحت شعار ( نحو أسرة سعيدة ) وندوة موسعة باعلام الزقازيق شرقية

فى إطار نشر الثقافة الاسرية أقام مجمع إعلام الزقازيق ندوة إعلامية موسعة تحت عنوان ( …