الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مرسيدس أي أم جي إي53 كابريولية 2019 الجديدة…

- Advertisement -

 

خالد مختار

شركة مرسيدس تكشف عن سيارتها الجديدة مرسيدس أي أم جي خلال معرض ديترويت عن طرازات الفئة 53 الجديدة من الفئات التالية: سي أل أس و إي كلاس إي كلاس كوبيه و كابريوليه ،والتي تتميز جميها بالنظام الرياضي الهجين.

بالنسبة للناحية التقنية والميكانية تتميز هذه الطرازات بمحرك مدعو بالتوربو المزدوج بسعة 3.0 ليتر مؤلف من ستة اسطوانات متتالية بقوة 435 حصان (441 حصان القياس الأوروبي) و520 نيوتن متر من عزم الدوران، هذا المحرك يأتي مقروناً مع محرك كهربائي (EQ Boost starter-alternator) بقوة 21 حصان و250 نيوتن متر من عزم الدوران.

كما أن نظام الدفع الكهربائي هذا يتغذى على النظام الكهربائي للمركبة 48 فولت. أما علبة التروس فهي تأتي أوتوماتيكية من 9 سرعات من أي أم جي سبيدشيفت تي سي تي 9 جي وترسل الطاقة إلى نظام الدفع الرباعي الكامل 4 ماتيك.

وقد وضعت أي أم جي المحرك الجديد مع شاحن توربيني منتظم واحد وضاغط مساعد كهربائي واحد في حين يتم تركيب الوحدة الكهربائية بين المحرك وناقل الحركة. يوفر الضاغط الكهربائي ضغطا عالياً دون أي تأخير على سرعات المحرك المنخفضة، مما يتيح الاستفادة مباشرة من قدرات المحرك العالية.

وكان الهدف الرئيسي هو خفض استهلاك الوقود والانبعاثات بالاضافة الى تقديم أداء وديناميكية تليق باسم أي أم جي. التسارع في الطرازات الثلاثة من 0 الى 100 يتم في خلال 4.5 ثواني والسرعة قصوى تصل إلى 270 كم / ساعة.

السائق يحصل على الاختيار بين خمسة أنماط القيادة المختلفة (“ايكو”، “كونفورت”، “سبورت”، “سبورت +” و “انديفيدجوال”). وقد تم تدعيم الهيكل مع نظام التعليق الهوائي المتعدد الغرف، والمفاصل التوجيهية الخاصة والمفاصل الحاملة.

ستعمد مرسيدس أي أم جي على اصدار النموذج الخاص من سي أل أس 53 الجديدة مع إصدار طبعة خاصة “ايديشن 1″+ التي تحتوي على تفاصيل حصرية، بما في ذلك الداخلية الخاصة مع تفاصيل من لون النحاس الناعم، وجلود نابا السوداء مع الخياطة النقيضة من خياطة النحاس والإضاءة المحيطة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا