الرئيسية / محافظات / الحفاظ على صحة الطفل بإعلام زفتي غربية

الحفاظ على صحة الطفل بإعلام زفتي غربية

[ad id=”66258″]

كتب….عبده البربري
فى إطار التعاون المشترك بين مجمع إعلام زفتى و الوحدة المحلية بسنبو الكبرى تم تنفيذ ندوة إعلامية خاصة بالإعلام السكانى تحت عنوان الحفاظ على صحة الطفل حضر الندوة الأستاذ السيد سعيد يوسف رئيس الوحدة المحلية بسنبو الكبرى .
استهدفت الندوة التوعية بكيفية الحفاظ على صحة الطفل وطرق التعامل معه .
تحدث فى الندوة الدكتور سامي مصلح وكيل وزارة الصحة الأسبق عن كيفية الحفاظ على الطفل قبل الولادة باختيار أبوين سليمين خاليين من الأمراض وذلك عن طريق فحص ما قبل الزواج والكشف الدوري.

[ad id=”1177″] أكد على ضرورة الاهتمام بتغذية الطفل تغذية سليمة بداية من الاهتمام بالرضاعة الطبيعية وشرب الحليب بعد سن سنتين و منتجات الألبان والخضروات والفاكهة والتعرض الى الشمس فى فترات الأمن من الأشعة الضارة وهى من الساعة الثامنة الى العاشرة صباحاً ومن الساعة الثالثة الى الرابعة عصراً بصفة دائمة حتى يستطيع الجسم الاستفادة من الغذاء .
وأكد على ضرورة مراجعة الطبيب حالة ظهور بعض الأعراض المرضية . ثم شرح كيفية التعامل مع الأطفال فى جميع مراحلهم العمرية لأنهم يحتاجون لرعاية خاصة وقال أن القدوة والصداقة هى أفضل طرق التربية شارك فى الندوة رواد الوحدة وأهالي القرية. أدار فاعليات الندوة الأستاذ محمد مصطفى عبده والأستاذ احمد عادل مجاهد ـ أخصائي الاعلام .
تحت إشراف الأستاذ محمد صلاح رضوان ـ مدير المجمع

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

نجاح مبادرة ” كلنا واحد” لليوم الواحد بقرية الجرايدة بكفرالشيخ…

كتب ـ أحمد ابراهيم بعد الاقبال الكبير من المواطنين علي شراء مستلزملت المدارس والاسر المصرية …