الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بالصور .. اعلام الزقازيق ينظم ندوة تحت عنوان ” الوﻻء والانتماء للوطن “

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

كتب:محمد عبدالعزيز حسونة

أقام مجمع إعلام الزقازيق ندوة إعلامية موسعة تحت عنوان ” الوﻻء والانتماء للوطن ” وذلك بمدرسة القنايات الثانوية المشتركة باستضافة فضيلة الشيخ / نعيم السيد عزازى المفتش بأدارة اوقاف القنايات حيث استهدف اللقاء عدد من طلبة وطالبات ومعلمى المدرسة . تحدث الشيخ عن عدة نقاط مهمة ومنها :-

حب الوطن واﻻنتماء الية غريزة فطرية عند جميع المخلوقات .

المواطنة حقوق وواجبات .

عﻻمات اﻻنتماء للوطن .

وسائل بناء اﻻوطان .

وسائل هدم اﻻوطان .

[ad id=”1177″]

بدأ المحاضر حديثه بغريزة وفطرية اﻻنتماء للوطن عند جميع المخلوقات فان كانت موجوده عند الطيور والحيوانات فالانسان هو أكرم المخلزقات عند الله جﻻ وعﻻ فيكون اﻻنتماء اكثر عن الانسان والبشر . وثانيا حقوق وواجبات كل مواطن لوطنه فكل مواطن يعيش على ارض هذا الوطن له حقوق وواجبات موضح بعض من هذه الحقوق والواجبات وما له ما علية اتجاه وطنه . ثم تطرق بالحديث الى اﻻنتماء للوطن من منظور اسﻻمى وخير ما يتحدث عنه هو النبى صلى الله علية وسلم عندما الى الهجره نظرة الى بلدة مكه وظرفت عيناه دمعا مخاطبا مكه قائﻻ ” والله انكى لتعلمى أنكى أحب البﻻد الى الله وأحب البﻻد إلى ولوﻻ ان أهلك اخرجونى منكى ماخرجت ” وهذه هى المحبة والانتماء الى الوطن فﻻبد ان يكون الوﻻء للوطن متعلق فى قلب كل فرد من افراده فمن ﻻ ينتمى لوطنه ﻻ يستحق العيش فية .

ذكر ايضا فى حديثه اهم حقوق وواجبات الفرد اتجاة وطنه ومنها :- التنشئة على حب هذا الوطن . نشر حب الوطن والانتماء الية بين افراد المجتمع . نشر الفكر الوسطى بين عقول الشباب . البعد كل البعد عن اﻻفكار المتطرفة الهدامة الاى تدعو الى اﻻنحﻻل اﻻخﻻقى .

[ad id=”1177″]

تطرق بالحديث ايضا عﻻمات اﻻتتماء للوطن وكان من اهمها :- – حب اﻻهل واحترامهم وهى اولى درجات الانتماء . ثم ابرز فى حديثه اهم وسائل بناء الاوطان حث الشباب على غرس قيمو المحبة فى قلوب الشباب ومعرفة الشباب ان هذا الوطن من اعظم اﻻوطان ﻻنة ولد ونشئ فية وترعر على ارضه واكل من خيرة . اكد ايضا ان من اهم وسائل بناء الوطن العمل فﻻبد على افراد المجتمع ان يقدرو قيمة العمل والالتزام به والجد والاجتهاد فى العمل مما ينعكس على تعمير وبناء الامة والوطن والنهوض بها أفضل بﻻد العالم . وذكر ايضا بعض وسائل هدم اﻻوطان قائﻻ علينا جميعا الابتعاد عن اى فكر متطرف الغرض منه نشر الفتنه والتفرقة بين عناصر المجتمع . غلينا جميعا البعد عن التشدد فﻻ تشدد فى اﻻسﻻم فالاسﻻم دين وسطية ومحبة كما قال النبى صلى الله علية وسلم ” إن الدين يسر ولن يشاد الدين احدا الا غلبة ” . وكذلك امتدح الله سبحانة وتعالى هذه اﻻمة وقال ” وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونو شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا ” فالامة اﻻسﻻمية بعيدة كل البعد عن التشدد .

وفى نهاية حديثه حث الطلبة والطالبات على حب الوطن والعمل والجد والمشاركة الفعالة من اجل النهوض بة . كان اللقاء مشاركة بين مجمع اعﻻم الزقازيق وادارة القنايات التعليمية من اعداد ا. يسرية العايدى الاخصائية بمجمع اعﻻم الزقازيق وا. عماد القليوبى مسئول العﻻقات العامة بإدارة القنايات التعليمية تحت إشراف ا. عﻻء الدين محمد حنيش مدير مجمع اعﻻم الزقازيق وا. فاطمة فؤاد مدير عام ادارة القنايات التعليمية .

[ad id=”1177″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق