الرئيسية / محافظات / انطلاق المرحلة الأولى للقوافل الثقافية في الجعفرية بالغربية

انطلاق المرحلة الأولى للقوافل الثقافية في الجعفرية بالغربية

[ad id=”66258″]

كتب ….عبده البربري
انطلقت اليوم أولى القوافل الثقافية التى نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة الغربية كمرحلة أولى تحت عنوان ” الثقافة للجميع ” بقرية الجعفرية مركز السنطة للوصول بالخدمات الثقافية والفنية إلى المناطق المحرومة ومد مظلتها فى القرى والنجوع بالمحافظة ، بحضور ا. إيمان عبد المعز شاهين مدير عام الإدارة التعليمية بالسنطة و ا. أحمد مغاورى نائبا عن رئيس مركز ومدينة السنطة وا.داليا أبو جبل مقرر لجنة الدفاع عن الطفل بمجلس المدينة وعدد كبير من القيادات الثقافية والتنفيذية والشعبية
بدأت الفعاليات بعرض ديفيلة استقبال لابناء المدرسة بالسادة الحضور حاملين علم مصر ترحيبا بهم اعقبه السلام الوطني والقرآن الكريم ، وعلى التوالى قدم مدير بيت ثقافة السنطة الشكر والتقدير لإدارة المدرسة معربا عن سعادته بالتعاون المشترك بين إدارة المدرسة وبيت ثقافة السنطة.
ومن جانبه اكد مدير عام ثقافة الغربية على دور قصور وبيوت الثقافة فى رفع الوعى الثقافى وتنمية ورعاية مواهب القرية فالدور المنوط به الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال مواقعها الثقافية على مستوى الجمهورية هى محاربة الإرهاب والتطرف من خلال القوى الناعمة أحد القوى المصرية الموجودة ، داعيا الحضور لزيارة بيت ثقافة السنطة بصفة دائمة.

[ad id=”1177″] وأضاف أنه لا تستطيع جهة بمفردها على خدمة هذا الوطن إلا بتفعيل بروتوكولات التعاون بين الهيئات بعضها لبعض لكى تؤدى بيوت وقصور الثقافة دورها على أكمل وجه
وفى السياق ذاته تم عرض فيلم وثائقي لتوعية أبناء واهالى القرية بقضية تشغيل الأطفال الصغار وخروجهم من المدارس وتعقيبا على احداث الفيلم اكدت” ابو جبل ” ان عمالة الاطفال من الظواهر التي انتشرت في مجتمعاتنا ، ولا شك بأن هذه الظّاهرة تشير إلى خللٍ اجتماعي كبير في المجتمع، ينشأ عن هذا الأمر اشتغال العديد من الأطفال في أعمال ومهن قد تشكل خطورة عليهم من الناحية الجسدية والنفسية .
وبالتوازى شارك عدد كبير من طلاب المدرسة فى فعاليات الورشة الفنية لتعلم فن الاشغال اليدوية والأعمال الفنية من الصوف والتريكو تدريب ا.صفاء الدينارى ، أعقبها عرض واكتشاف للمواهب الفنية والأدبية من غناء وعزف وإلقاء للشعر ، وتسجيل كافة البيانات الخاصة بالمواهب المميزة فى ادارة المواهب بثقافة الغربية للعمل على رعايتها من خلال بيت ثقافة السنطة.
وفى سياق متصل قدمت فرقة قصر ثقافة غزل المحلة للموسيقى العربية عرض تخت موسيقي وطنى بقيادة المايسترو محمد مسعد ، وسط تفاعل مايقرب من ٣٥٠ مشارك فى فعاليات القافلة سادت بينهم حالة من الفرحة والحماس وترديد الأغانى بصحبة الفرقة ، التى قدمت باقة من أهم واروع الأغنيات الحماسية والوطنية منها ( احلف بسماها وتراثها – عاش ال قال- أحسن جيوش فى الأمم جيوشنا – فات الكتير يابلادي – حبيت بلدى – عنابى ) وغيرها من أغانى الزمن الجميل ، كما طالب الجمهور الفرقة فى الإستمرار وتكرار العروض الفنية .
واختتمت فعاليات القافلة بتكريم مدير عام الإدارة التعليمية لكل من مدير عام ثقافة الغربية ومدير بيت ثقافة السنطة وإدارة المدرسة ومدير فرقة غزل المحلة للموسيقى العربية على جهودهم المبذولة فى نشر الوعى و جو من البهجة والحماس بين أبناء المدرسة على أنغام الفرقة الموسيقية.

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

“المهندسة إيمان العجوز” تنعي ببالغ الحزن و الأسي وفاة الزميلة بقطاع البترول الأستاذة/ماهي الغزولي

الشرقية: شيماء السيد || المهندسة / إيمان العجوز  تنعي ببالغ الحزن و الأسي وفاة الزميلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *