الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عاجل : النقابة العامة تحسم أزمة المعاشات المبكرة

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

علق  سعيد الصباغ، رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، على ما يتردد  حول أن تسويات المعاشات المبكرة  لن تدم وأن تطبيقها تم بأثر رجعي على ثلاث شهور، معتبره “هرتلة وحديث مصاطب”.

كما انتقد،، الهجوم الذي شنه بعض خبراء المعاشات حول أن الحكم كان يستوجب تطبيقه على من خرجوا في الثمانينات، قائلًا إنه غير صحيح.

 

وأضاف، أن المحكمة استعملت حقها في التعديل الذي حدث على المادة 49 من قانون المحكمة الدستورية رقم 48 لسنة 79 بأن جميع القضايا النتعلقة بالضرائب بكل أنواعها تنفذ بأثر مباشر، وللمحكمة الحق في إعمال ذلك النص على ما تراه في أي قضايا أخرى، وهو ما حدث في هذه القضية وفقًا لمنطوق حكم المحكمة في هذا الشأن،  حيث قضت بتحديد نفاذ الحكم بأثر مباشر اعتبارًا من اليوم التالي لنشره في الجريدة الرسمية.
[ad id=”1177″]

وتابع: وهذا لايخل بحق من ورد اسمائهم في عريضة الدعوى الذين صدرت القضية في حقهم في الأثر الرجعي، مشيرا إلى أن كل المستفيدين يطبق عليهم من اليوم التالي لصدور الحكم.

وأضاف رئيس النقابة لأصحاب المعاشات، أن التسويات تم صرفها لجميع الناس متدرجة على جمع السنوات اللاحقة على تاريخ العلاوة التى تم فيها الخروج على المعاش، قائلًا معنى ذلك أن من خرج في 2002 تم صرف جميع العلاوات متدرجة الى 2017.

 

وأشار ألى أن جميع أحكام المحكمة الدستورية السابقة يتم تطبيق فيها مايسمى بالتقادم البسيط والطويل، موضحًا أن التقادم البسيط يعنى صرف مالايزيد 60 شهر أما الطويل كل من مضى على تاريخ خروجه على المعاش وحتى صدور الحكم 15 عامًا.

[ad id=”1177″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق