الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

” بشندى والعسر ” حبايب ومحافظ الإسماعيلية يشهد الصلح بالقنطرة غرب .

- Advertisement -

الإسماعيلية – محمود الدريس 
نظمت جمعية الصعايدة الخيرية بالقنطرة غرب مراسم المؤتمر الشعبى الكبير لجلسة الصلح العرفية وانهاء الخصومة الثأرية بين عائلتين من كبار عوائل الصعيد بمركز ومدينة القنطرة غرب وهما عائلتى بشندى والعسر من أبناء محافظتى المنيا وسوهاج المقيمين بالقنطرة غرب من عائلات الصعيد بمركز ومدينة القنطرة غرب..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

ووسط حشد كبير من مواطنى مركز ومدينة القنطرة غرب وحضور جمع كبير من شيوخ القبائل والعواقل وكبار رموز العائلات وكبار عائلات الصعايدة وكبار رجال الدين والمشايخ وأهالى..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏5‏ أشخاص‏

شهد اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية يرافقه فضيلة الدكتور الشيخ محمد شومان وكيل الأزهر الشريف نيابة عن فضيلة الأمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد ذكى الأمين العام للدعوى والفتوى رئيس اللجنة العليا للمصالحة واللواء محمد على شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاسماعيلية والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة والنائب عصام منسى عضو مجلس النواب واللواء سامى علام رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب والشيخ الدكتور السيد محمود سراج وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالمحافظة والقس ساويرس مرقص راعى كنيسة القنطرة غرب وكبار القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة وذلك بعد أن نجحت الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع وتحت رعاية جمعية الصعايدة الخيرية وشيوخ وعواقل وكبار عائلات الصعايدة فى إنهاء الخصومة بين العائلتين والتى نشبت بينهما منذ عدة سنوات نتيجة لوفاة أحد طرفى العائلتين أثر مشاجرة وقعت بين العائليتين منذ فترة ..
وخلال الجلسة قام ممثلا عن عائلة “العسر” بتقديم الكفن الى ممثل عن عائلة “بشندى” والذى تقبل الكفن وقاموا بالعفو وتم اعلان الصلح بينهما وانهاء الخصومة..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

وفى كلمته التى ألقاها فضيلة الدكتور الشيخ محمد شومان وكيل الأزهر الشريف بهذه المناسبة أكد أن انعقاد تلك الجلسة فى الوقت الراهن وبالتزامن مع ما يدور من أحداث على بعد بضع كيلومترات قليلة على أرض سيناء من حرب ضد الارهاب لاقتلاعه من جذوره بفضل سواعد وجسارة رجالنا الشرفاء من أبناء القوات المسلحة والشرطة يؤكد للعالم أجمع أننا أكبر من أى تحد وأن مصر أكبر من الجميع وأننا قادرون على الصمود والتحدى والتصدى لكل قوى الشر والنصر لمصر وشعبها باذن الله تعالى ..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

وفى كلمته التى ألقاها محافظ الاسماعيلية بهذه المناسبة أشاد المحافظ بجهود جميع وكل من ساهم فى انهاء هذه الخصومة وتحقيق التصالح فيما بين العائلتين حقنا للدماء كما أشاد بجهود أعضاء لجنة الصلح و مجلس ادارة جمعية الصعايدة الخيرية وأكد أن لحظة الصلح هذه تجسد بحق آسمى معانى العفو والتسامح والمحبة التى تؤكد عظمة شعب مصر الواعى ..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏حشد‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏

و أشاد المحافظ بجهود القوات الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية وعلى رأسها مدير الأمن ومركز شرطة القنطرة غرب ورجاله الذين نجحوا فى إتمام الصلح بين الطرفين ..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏6‏ أشخاص‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏حشد‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏حشد‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق