الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

ابراهيم مراد يكتب ///قمر النايل سات بين سموم القنوات وسطوةالاعلانات

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

لا يخفي علي احد من الجماهير العريضه التي تشاهد القنوات الفضائيه المحمله علي القمر المصري (نايل سات) خطورة ما يأتينا عبر المواد الاعلاميه والاعلانيه التي تبثها تلك القنوات علي مدار الساعه، حيث اصبحت الان تقسم الي ثلاث انواع واتجهات، فمنها علي سبيل المثال القنوات ذات الطابع الاعلاني الخالص وهي نوعان الاول تلك التي تبث اعلاناتها العشوائيه لمنتجات عشوائيه وهي في الغالب غير مرخص لها من اي جهه تذكر وان ذكرت فمن باب الغش والتزوير، اما عن نوع هذه المنتجات المعلن عنها مجهولة المصدر فمعظمها منتجات المنشطات الجنسيه ومستحضرات التجميل وعلاجات العظام مجهولة التركيب ..

[ad id=”1177″]

النوع الثاني وهو في وجهة نظرنا الاخطر علي الاطلاق وهي القنوات الاباحيه بأعلاناتها الجنسيه الصارخه التي تدعوبشكل مباشر وواضح شباب مشاهدي تلك القنوات للأقبال علي هذه المنشطات وليس هذافقط بل وطريقة عرض تلك الاعلانات من خلال بث مشاهد جنسيه تشاهدها وكأن المعلن يشرح لك كيفية استعمال هذا العقارالمنشط بمشاهد جنسيه ارشاديه تساعدك علي استعمال هذا العقاربشكل صحيح ، الادهي من ذلك فهم شديدوا الذكاء حيث يطلقون علي تلك القنوات مسميات عديده فمثلا قناة الدرما ، قناة المسلسلات، قناة الافلام الي اخره ، فتلاحظ انهم يعرضون فيلما سينمائيا مدة عرض الفيلم تصل الي خمسة او ست ساعات او اكثر نظرا لطول الفترة الاعلانيه فتجد ان الحال انقلب واصبحت مشاهد الفيلم الذي يعرضونه هو الفاصل ونسبة الماده الاساسيه المعروضه في الماده تتجلي في الماده الاعلانيه التي يقتلون بها المشاهد المسكين.. اما النوع الثاني فهي قنوات الاعلان المباشر فتري اعلاناتهم ثابته علي شاشتهم بخلفية صوتيه بسوره من سور القرأن الكريم بغض النظر عن نوع المنتجات التي يعرضونها علي المشاهد حتي نوعية الافلام ،معزره نقصد الفواصل المعروضه من (شوهات ) يطلقون عليها افلام المقصود منها تغييب العقول ، او السخريه من ماضينا الجميل ،او التسخيف والاستخفاف فالوثب علي الثوابت التاريخيه في شتي مجالات التاريخ العربي والمصري الاصيل وتشويه كل ما هو جميل في حياتنا هي السياسه الاساسيه والمباشره والهدف الذي انشأت من اجله تلك القنوات عن طريق بث سمومها في عقول المشاهدالمصري والعربي بشكل عام .

[ad id=”1177″]
وهنا نتسأل بل ونتهم  وندين الدوله وبلاخص هؤلاء المسؤلون عن اعطاء التصارح لهؤلاء المتخافون مدعي  احترافهم لمهنة الاعلام ثم اين الرقابه علي المصنفات الفنيه؟ اين الرقابه علي الذوق العام؟ من الذي يحافظ علي التاريخ والتراث ؟ من هي الجهه التي تحافظ علي الهويه والشخصيه العربيه المصريه ؟ اين وزارة الثقافه واين الاعلام الذي لانعرف له مسؤل ؟ نحن في هذ الصدد لا يسعنا الا ان نوجه الاتهام المباشر والصريح الي الدولة المصريه ليس فقط بالاشتراك في تسهيل قتل التراث والثوابت  العظيمه التي توارها الشعب المصري جيلا بعد جيل بل بألتسهيل للقيام بتلك الجريمه الشنعاء لهؤلاء المستهترون الذين يقتلون كل جميل مضي ويحولون ضد اي ابداع يولد

ابراهيم مراد ….

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق