أهالى حى ثانى الإسماعيلية يطالبون بنقل موقف الحكر العشوائى إلى اخر شارع الثلاثينى .

الإسماعيلية – محمود الدريس
 
يشهد شارع الثلاثينى بحى ثان الإسماعيلية تطويرشامل وإعادة إحلال ورصف وتوسعه لم يشهدها منذ عشرات السنين ويعتبر شارع الثلاثينى من أقدم شوارع المدينة الساحلية وهو يمثل الشريان داخلها لإنه يربط جميع الاحياء ببعضها ويصل ما بين شمال المدينة وغربها ويستخدمه يوميا ألاف المواطنين وفى الوقت الذى تستعد محافظة الإسماعيلية لأعلانها محافظة خالية من العشوئيات يبقى موقف الحكر العشوائى صداع فى رأس الأهالى ومشكلة تأرق الأسمعلاوية بسبب أحداثه أزمة مرورية كبيرة فى وسط الشارع ..
 
ولذلك طالبا أهالى الحى بنقله الى أخر الشارع بعيدا عن الزحام خصوصا بعد إكتمال إعمار المنطقة بالكامل ولخدمة المواطنين بأخر الخط وعزبة عبد الرحيم وأكدو انه لم يكتمل تطوير الشارع إلا بنقل الموقف العشوائى الى أخر الخط ..
 
يقول محمد رشاد موظف وأحد سكان المنطقة أنه يعانى يوميا أثناء الذهاب الى عملة لأنه يسكن بأخر شارع الثلاثينى ويضطر أن يمشى أكثر من كيلو متر حتى يصل الى موقف الحكر ليركب منه الى موقف الفردوس ثم يركب مره اخرى حتى يصل مكان العمل وهذه المأساة تتكرا يوميا بسبب  عدم خدمة خط سيارات الحكر الى أخر الخط ..
 
وتضيف سعاد شاهين ربة منزل أن معاناتها تكمن فى ذهابها الى سوق الجمعة لإحضار متطلبات أطفالها من الطعام الأمر الذى يدفعها أن تستقل التاكسى لعدم قدرتها على المشى الى موقف الحكر الذى تقف بإنتظاره أن يمر الى اخر الشارع بالساعات نظرا لعزوف السائقين عن المرور حتى أخر الشارع بسبب الزحام الشديد الذى يحدثه الموقف العشوائى ..
 
ويشير محمد فخرى عضو مجلس المحلى السابق انه تقدم بعددة طلبات إحاطة سابقة بالمجلس المحلى قبل حله لنقل الموقف إلى أخر الخط وللأسف لم ينفذ بسبب تعدى البلطجية بعد الثورة على المكان المخصص لذلك نطالب من السيد الوزير المحافظ اللواء يلسين طاهر بإعادة النظر فى نقل الموقف الى أخر الشارع ونرحج أن يكون بمنطة السفينة حتى يتم خدمة الأهالى بأخر الخط ومنطقة عزبة عبد الرحيم ..
 
ويأكد عبد الباسط أبو محمد من سكان شارع مسجد الفتح الذى تقوم سيارات الموقف بإغلاقه تماما على أن شارع الفتح هو المنفذ الوحيد بالمنطقة لساكنى شارع هدى شعراوى والذين يجدون معاناه كبيرة فى المرور الى شارع الثلاثينى بسب تكدس السيارات على مدخل الشارع بالموقف ناهيك عن الإزدحام المرورى الذى يسببه هذا التكدس و الذى يصيب شارع هدى شعراوى بالشلل التام خصوصا فى أوقات الزروه ..
 
ويتابع حسين عيسي تاجر من السكان المجاورين للموقف نحن نعانى من وجود موقف الحكر  ليس فقط محرمين من الهدوء و فرط الضوضاء والاشتباكات اليوميه و كما يصعب على أى أتوبيس مدارس أو المواطنين من السكان التجول بسيارتهم وذلك للاصطفاف السائقين إلى ثلاثة صفوف فنحن نعيش مأساة”..
 
ويستكمل على السيد يعمل بمحافظة القاهرة وأحد سكان المنطقة أن يضطر الى السفر الى محافظة القاهرة يوميا لظروف عمله ويضطر ان ينزل بالموقف العمومى الأمر الذى يدفعه الى أستقلال التاكسى أو ركوب مواصلتين حتى يعود الى منزله مؤكدا على انه أذا تم نقل الموقف بأخر الشارع بمنطقة السفية فهذل الامر يجعله ينزل بالطريق الدائرى القريب منه ويركب مواصله واحده ليذهب الى منزله مما يسهل على اهالى المنطقة العائدون من السفر الإستفادة من الموقع الجديد للموقف..
 
ويناشد محمد حسين من سكان عزبة عبد الرحيم السادة المسئولين بنقل الموقف بمنطقة السفينة لأنه حتى الان لا يوجد خط ثابت لهم فى الذهاب من وإلى موقف الفردوس مما يضطرهم إلى الوقوف أمام العزبة بالساعات لإنتظار السيارات القادمة من مدينة المستقبل والتى تكون غالبا ممتلأ لأن معظم ركابها يقصدون موقف الفردوس ونقل الموقف سوف يقوم بحل مشكلة ظلت تأرقهم منذ أنشاء العزبة ..
 
ومن جانبه أكد المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة على أنه جارى عمل الدراسة اللازمة لنقل موقف الحكر الى أخر الخط وذلك نظرا للكثافة السكانية بالمنطقة ولخدمة أهالى عزبة عبد الرحيم ومشيرا الى أن جميع أجهزة المحافظة لم تدخر جهدا من أجل خدمة المواطنين ..

Related posts

Leave a Comment