الرئيسية / حوادث / في مصر وبعد انتحار 4 طلاب بسبب نتيجة التيرم.. طبيب نفسي يفسر السبب وراء ذلك…

في مصر وبعد انتحار 4 طلاب بسبب نتيجة التيرم.. طبيب نفسي يفسر السبب وراء ذلك…

[ad id=”66258″]

بعد حادث انتحار 3 طلاب في البحيرة بتناول أقراص مبيد حشري بعد رسوبهم في امتحانات نصف العام للشهادة الإعدادية، وكذلك انتحرت طالبة أخرى بتناول نفس المبيد الحشري،بقرية شبرا خلفون التابعة لمركز شبين الكوم بالمنوفية، فما السبب النفسي الذي أدى أودى بهم الى هذا المصير؟.

فسر الدكتور سعيد صادق، استاذ علم الإجتماع السياسي لـ”مصراوي”، السبب وراء وصول الطلبة لتلك المرحلة من اليأس إذ يقول أن التقليل من شأن الأطفال وممارسة العنف اللفظي عليهم من قبل الأسرة، بعبارات من قبيل “أنت فاشل، وهتفضل عمرك فاشل”، “عمرك ما هتنجح أبدًأ”، “ابن عمك جاب مجموع ودخل طب، وأنت فاشل ومش هتحصل حاجة”، يتسبب في زيادة الضغط النفسي على الأطفال، خاصة في سن المراهقة، مما يدفعه للهرب من تلك الضغوطات بأي وسيلة.
[ad id=”1177″] كما تقول دكتور سميحة نصر استشاري الطب النفسي، أن الطريقة التي يتم بها تربية الأطفال في مجتمعنا تجعلهم غير قادرين على مواجهة الأزمات والضغوطات النفسية، ومنها الفشل، وهذا ما يجعله يضطر للهروب من تلك المواقف بالتخلص من حياته في أحيان كثيرة.

كما أن عدم ترك مساحة للطفل أو المراهق بالتعبير عن نفسه ورأيه، واحباطه بجمل من قبيل ” أسكت، أنت لا تفهم شىء، ليس من حقك الحديث والكبار يتحدثون”، كلها تجعله يرسخ فكرة أنه غير كفء لفعل شىء، مما يجعل اعتماده بشكل كامل على الوالدين، كما أضافت سميحة.

وتنصح دكتور سيمحة نصر الأباء بالتقرب من أبنائهم خاصة في مرحلة المراهقه، ومراعاة حالتهم النفسية وجعلهم يعتمدون على أنفسهم في المشاكل التي تواجهم بأن يضعول حلول لها ويتحملون نتائج وعواقب تلك الحلول بأنفسهم.

[ad id=”1177″]
Facebook Comments

شاهد أيضاً

ضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من المنظفات الصناعية مجهولة المصدر ومحظور تداولها بالإسماعيلية

الإسماعيلية – محمود الدريس تمكنت مباحث التموين بالإسماعيلية برئاسة العميد ولاء رضوان من ضبط كميات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *