الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الجديد من بي ام دبليو اي 8 رودستر 2019…

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

كتب.خالد مختار

تعلمون أعزاءنا متابعي الجمهورية اليوم ان سيارة بي ام دبليو i8 كوبيه قبل التحديث التي حصلت عليه الآن سيارة بي ام دبليو i8 كوبيه 2019 ، تتميز هذه بتصميم فضائي مختلف عن باقي سيارات بي ام دبليو ، تضمنت التحديثات على هذا الطراز بتغيرات على الصادم الأمامي وعلى فتحة التهوية الموجودة في منتصف الغطاء الأمامي وتعيرات بسيطة على تصميم المرايا الجانبية وغيرها من تحسينات بسيطة ، بالإضافة لتوفرها بألوان جديدة وخيارات أخرى من الإطارات.

ميكانيكياً تعتمد سيارة بي ام دبليو i8 كوبيه 2019 المحدثة على نظام هجين مكون من محركين؛ المحرك الأول كهربائي في الأمام يحصل على طاقته من 6 بطاريات ليثيوم تحسن أدائها ليولد هذا المحرك قوة 143 حصان يتصل بجير أوتوماتيكي من سرعتين فقط يوصل القوة للمحور الأمامي بالسيارة، والمحرك الثاني الموجود بالخلف والذي يعمل على البنزين فهو مكون من ثلاث اسطوانات مع شاحن توربيني مزدوج سعة 1.5 لتر يولد قوة 231 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران.

[ad id=”1177″]

يبلغ مجموع قوة وعزم المحركين الذين تمتلكهما سيارة بي ام دبليو اي 8 المحدثة عندما يعملان معاً 374 حصان ، لتعمل السيارة في وقتها بنظام دفع رباعي للعجلات.

تتسارع بي ام دبليو i8 كوبيه المحدثة من 0 إلى 100 كم/س في 4.4 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة الرياضية الهجينة باستخدام المحركين معاً 250 كم/س محددة إلكترونياً.

أما سيارة بي ام دبليو i8 رودستر 2019 فتعتمد على نفس المحركيين المتوفرين في شقيقتها الكوبيه لتولد نفس الأرقام التي ذكرناها قبل قليل مع فرق وحيد في التسارع ، حيث تحتاج هذه السيارة الكشف إلى 4.6 ثانية لتصل إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون .

بي ام دبليو اي 8 رودستر

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق