شاهد بالفيديو |فضيحة مدوية في مدرسة بالاسكندرية ..إضراب وهروب المديرين وحبس اولياء الامور

[ad id=”66258″]

شهدت مدرسة ڤيكتوريا كولدچ اليوم الاول للدراسة  بالتيرم الثانى احداث مؤسفة ، حيث اضرب المدرسين والمشرفين عن العمل وهرب المديرين وتم حبس اولياء امور واجبارهم على عدم الخروج خوف من التهديد م بعمل محاضر بسبب الاهمال الشديد داخل المدرسة والذى لم يحدث فى وقت سابق

تأسست عام 1902 م. في الأسكندرية، بقرار من الحاكم البريطاني لمصر آنذاك ايفريل بارينج والذي كان أيضا رئيسا لبنك بارينجز (ظل بنك بارينجز أكبر بنوك بريطانيا التجارية منذ إنشاءه العام 1792 حتي انهياره العام 1995).[1] حيث كان للبنك وقتها استثمارات كبيرة في مصر بحكم استقرارها مقارنة بدول أخرى من العالم.

الكلية لدي إنشاءها أخذت بعين الاعتبار مستوي التعليم المتميز المتبع في الامبراطورية البريطانية، كما أصرت علي عدم الأخذ بأي نشاطات دينية بها سواء من جانب التعليم الديني الإسلامي أو من جانب التعليم الديني الكنسي، ما أشعر وزارة الخارجية البريطانية ” بعدم الارتياح “، ومن بين المشاركين في المشروع أفراد من أثرياء الأقلية اليهودية في مصر.

[ad id=”1177″]

اشتهرت الكلية في خلال فترة الحرب العالمية الثانية خصوصا بين طبقة الملوك والنبلاء في أوروبا ومصر، حيث انضم إليها العديد منهم، كما درس بها عدد من أبناء الأسر الحاكمة والثرية في العالم العربي.

انتهت التبعية البريطانية للكلية فجأة في العام 1956 م. وهي السنة التي شهدت نهاية التعاون بين بريطانيا ومصر مع بداية أزمة السويس، وصارت الكلية تابعة لوزارة التعليم المصرية، لكن الكلية استمرت في التدريس الي يومنا هذا وبمنهج يعتمد علي اللغة الإنجليزية في معظمه.

الكلية مخصصة للبنين فقط الآن وكانت من قبل ولوقت قريب للجنسين

و تتميز تلك المدرسة العريقة بمساحتها الواسعة فيوجد بها ملعبان قانونيان لكرة القدم والعديد من ملاعب الكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد وحمام سباحة.

[ad id=”1177″] 

يُطلَق عليها إيتون الشرق تشبيها لها بكلية إيتون البريطانية التي تخرج فيها 18 رئيس وزراء بريطاني ، فقد تخرج في كلية فيكتوريا العديد من القادة في جميع مجالات الحياة ، و من أبرزهم :

الحسين بن طلال ملك الأردن

الملك سيمون الثاني ملك دولة بلغاريا و رئيس وزرائها

أحمد رمزي الممثل المصري

إدوارد سعيد كاتب فلسطيني

إسماعيل شيرين

توفيق صالح مخرج مصري

جورج أنطونيوس

رعد بن زيد

زيد الرفاعي

زيد بن شاكر

سمير صبري الممثل المصري

سمير زاهر رئيس مجلس اتحاد الكرة المصري

شادي عبد السلام مخرج مصري

عبد الاله ولي عهد العراق.

عدنان خاشقجي

عمر الشريف ممثل عالمي

محمد سلماوي كاتب مصري

مايكل فرانسيس عطية

يوسف شاهين مخرج مصري

عمرو أديب إعلامي مصري

أحمد فهمى مقدم أراب آيدول

المصدر ..السبورة

شاهد الفيديو

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment