الرئيسية / المزيد / التعليم / بالصور: تعليم الفيوم يحقق أرقام قياسية فى مسابقات الموهوبين والرياضيين على مستوى الجمهورية

بالصور: تعليم الفيوم يحقق أرقام قياسية فى مسابقات الموهوبين والرياضيين على مستوى الجمهورية

[ad id=”66258″]

الفيوم د أحمد سالم 
حققت مديرية التربية والتعليم بالفيوم عدة أرقام قياسية فى العديد من المسابقات على مستوى الجمهورية وفي ذلك قام ظهر اليوم الأستاذ الدكتور الوزير جمال سامي محافظ الفيوم بتكريم 
أصحاب المراكز المتقدمة والفائزين بالميداليات الذهبية والفضية علي مستوي الجمهورية في مسابقات المجلس الأعلى للثقافة والمسابقات الرياضية وعددهم 34 من الطلبه والطالبات الفائزين ومنحهم شهادات التقدير والجوائز المالية تقديراً لتفوقهم في مسابقات المجلس الأعلى للثقافة ومسابقات رياضية على مستوى الجمهورية.
وتم التكريم بديوان عام محافظة الفيوم بحضور الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم والدكتور أحمد فرحات رئيس جهاز التفتيش علي أعمال البناء وعدد من قيادات التعليم وأولياء الأمور. 

[ad id=”1177″] يأتي هذا في اطار حرص المحافظة علي تواصل التميز والتفوق لأبنائها من خلال الاهتمام بالطلاب الموهوبين والرياضيين وعنايتهم ودعمهم في جميع المجالات العلمية والبحثية والرياضية والمشاركة في المسابقات المحلية والدولية.
حيث فاز طلاب وطالبات تعليم الفيوم بالمركز الأول على مستوى الجمهورية بعدد 15 ميدالية ذهبية و 8 ميداليات فضية في المسابقات التي نظمها المجلس الأعلى للثقافة – المركز القومي لثقافة الطفل، وقدم الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم خالص التهنئة القلبية للطلاب الموهوبين والرياضيين الفائزين بالمراكز المتقدمة.
وفي كلمته رحب محافظ الفيوم بالسادة الحضور وأكد أن مصر ستتقدم بالشباب والفكر والعمل واشار إلى مشروعات الطلبه في الخلايا الشمسية واصدر تعليمات للتربية والتعليم والتعليم الفني بإعداد ملف كامل لدعمهم. 

[ad id=”1177″] وصرح محافظ الفيوم بأنه تمت موافقة الوزارة علي مبادرة فتح منافذ في المدارس الصناعية والبدء الفوري في العمل بها في عيد الفيوم القومي. 
وطالب محافظ الفيوم الموهوبين بمواصلة التفوق والتميز واشار إلى أن المحافظة لا تدخر جهداً في سبيل الإهتمام بالمنظومة التعليمية وتحقيق معدلات نجاح متميزة حيث يعد التعليم هو قاطرة التنمية التي من شأنها المساهمة في رفعة الوطن.
كما أشاد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدعم الكامل من السيد المحافظ لدعم الموهوبين واشار إلى أن التعليم هو خط الدفاع الأول لمصر ونواة التقدم لمصرنا الحبيبة.
وكانت مديرية التربية والتعليم بالفيوم شاركت في مسابقات المجلس الأعلى للثقافة وفازت بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة (المخترع الصغير) وحصلت على المركز الأول وحصدت 9 ميداليات ذهبية و 2 فضية وشهادات تقدير ، والطلاب الفائزين بالميداليات الذهبية هم الطالب– عبد الله شعبان سالم – أحمد ربيع رمضان – أحمد حمدي رشاد – فاطمة محمد صوفي – ياسمين رمضان هلال – محمد أشرف شعبان – أحمد سعد عشري – ربيع عبد التواب على ومحمد محمود إبراهيم الفائز بالمنحة اليابانية بمبلغ 5000 جنية ( خمسة ألاف جنية) والطلاب الفائزين بالميداليات الفضية وشهادات التقدير هما الطالبتان نعمة رفعت ربيع و ندى أمين إسماعيل . كما فازت المديرية في مسابقة( اصنع كتابك الإلكتروني) عام 2017 م بعدد 6 ميداليات ذهبية و 6 ميداليات فضية والطلاب الفائزين بميداليات ذهبية هم الطالب على محمد على – هدي أيمن مصطفى – نور الدين حمدى عبدالحميد – آية أيمن مصطفى – ضحى محمد رياض – نوران محمد على ، والطلاب الفائزين بالميداليات الفضية هم الطالبة زينب جمال محمد – مريم حسين محمد – عمر محمد فاروق – نرمين أحمد محفوظ – محمد أيمن عبدالغفار – لجين محمد على.
كما تم تكريم الطلاب الفائزين فى المسابقات التى نظمتها وزارة الرتبية والتعليم فى الفترة الأخيرة حيث فازت الطالبة مودة أحمد فوزى . مدرسة الغريب الابتدائية بسنورس .

المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة مكتبات مشروع قومي أقرأ وأرتقي، والطالبة ألاء محمد أحمد . مدرسة الرياضية بنات .

المركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة سباق الدراجات والطالب مصطفى جمال راغب . مدرسة الرياضية بنين . المركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة وزن فوق 91 كيلو، والطالب عبدالرحمن أحمد . مدرسة التوفيق الثانوية بنين . المركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة العاب قوى 10 كيلو مشي، والطالب مصطفى محمد معوض . مدرسة الرياضية بنين .

[ad id=”66258″]

المركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة العاب قوى 1500 متر مشي، والطالب عامر جمال صالح . مدرسة صلاح سالم الثانوية. المركز الثاني على مستوى الجمهورية مسابقة 110 حواجز، والطالبة أميرة أحمد يوسف . مدرسة الرياضية بنات . المركز الثاني على مستوى الجمهورية فى مسابقة سباق الدرجات، والطالب هشام وجدى عبدالحميد . مدرسة الرياضية بنين . المركز الثاني على مستوى الجمهورية فى مسابقة ألعاب قوى 5 كيلو مشي، والطالب أحمد نبيل فرج . مدرسة الرياضية بنين . المركز الثاني على مستوى الجمهورية فى مسابقة10 كيلو مشي ، والطالبة هدير عرفة سيد. مدرسة الرياضية بنات . المركز الثالث على مستوى الجمهورية فى مسابقة الوثب الطويل، والطالب اسلام أيمن أحمد . مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية . المركز الثالث على مستوى الجمهورية فى مسابقة 10 كيلو مشي.
وفي نهاية الحفل قام الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم بتكريم الدكتور عادل عبدالمنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم وأشاد بجهودة فى تطوير تعليم الفيوم وأهتمامه ورعايته للطلاب الموهوبين ومشاركتهم فى المسابقات التى تنظمها الوزارة وفوزهم بالمراكز الأولى على مستوى الجمهورية كما قام بتكريم جميع الطلاب الفائزين والمتميزين والرياضيين والموهوبين من الطلاب واستمع الي شرح مبسط لكل طالب للمشروعات الفائزة بالمسابقة وكذلك المشرفين علي فريق الموهبين بتوزيع الجوائز المالية وشهادات التقدير تقديرا لتميزهم وتفوقهم

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بالصور..عزتنا وثلاثية تكريم المتفوقين

أطلق رئيس الجمهورية السيد عبدالفتاح السيسي ان عام 2019 هو عام التعليم ولذلك سعت لجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *