الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بمشاركة مصرية فى الحدثين الإتحادات الرياضية الإماراتية تدعم الألعاب الإقليمية والعالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

كتب عاطف عبد العزيز

بحضور الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، أعلنت الإتحادات الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة، دعمها الكامل للحركة الرياضية الإنسانية التي تشهدها الدولة، في إستضافة دورتى الألعاب الإقليمية والعالمية للأولمبياد الخاص والتي تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وشهد مراسم توقيع مذكرة التفاهم اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات، ومحمد عبد الله الجنيبي رئيس اللجنة العليا للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019، ورؤساءالاتحادات الرياضية والمؤسسات الحكومية وعدد من كبار الشخصيات.

[ad id=”1177″]

وصرح الرميثي إن إستضافة أبوظبي لهذا الحدث الرياضي الإنساني، سيساهم بلاشك، في تعزيز القطاعات الرياضية في الدولة وبالأخص للرياضيين من أصحاب الهمم، كما يسلط الضوء على قدراتهم ومهاراتهم وأهمية اندماجهم مع المجتمع. وأكد محمد عبد الله الجنيبي إن إدارة التخطيط الإستراتيجي والخبرات الفنية التي تضيفها الإتحادات الرياضة إلى دورتي الألعاب الإقليمية والعالمية، سيساهم بالإرتقاء إلى مستويات متميزة تعودت دولة الإمارات العربية المتحدة تحقيقها على الصعيدين الإقليمي والعالمي بكافة القطاعات، وأضحت منبراً يقتدى بها”.

واختتم بقوله إن دورة الألعاب الإقليمية والعالمية للأولمبياد الخاص العنصر الأكثر فعالية في سلسلة من المبادرات التي تخطط أبوظبي ودولة الإمارات إطلاقها لتوسيع الفرص المتاحة للأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية وتعزيز اندماجهم في المجتمع على صعيد الإمارة والدولة والمنطقة ككل. وبدورهاأعربت الإتحادات الرياضية عن سعادتها بمشاركتها ومساهمتها في تنظيم الحدث الرياضي الإنساني الأضخم في العالم، وأكد الجميع على إلتزامهم اللامحدود في سبيل أن تغدو دورة الألعاب التي تنظمها أبوظبي الأكثر نجاحًا في تاريخ الأولمبياد الخاص .

[ad id=”1177″]

وتنص مذكرة التفاهم على إرساء سبل التعاون المشترك بشكل فعال، لتقديم خدمات لجميع الرياضات في ألعاب الأولمبياد الخاص، إبتداءً من الطاقم الفني وإنتهاء بالطاقم التحكيمي، لتوفير الرعاية الكاملة التي يستحقها الرياضيون القادمون إلى العاصمة أبوظبي من 33 دولة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمشاركة في الالعاب الإقليمية التاسعه ، وأكثر من 7000 مشارك من 170 دولة في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في مارس من العام القادم.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق