حب الأوطان مش بالكلام ايها المنافقون

بقلم الإعلامي/عبدالحميدشومان
ليس من الضروري ان اسير في الشوارع والطرقات واتغني بحب الوطن فحب الوطن لا تعكسه بالضرورة الكلمات والعبارات الرنانة وأبيات الشعر ذات القوافي المنظومة ولا تعبر عنه المهرجانات الغنائية والتطبيل والتزمير والتسييح فقد تشبع جسد الوطن من بعض هؤلاء المتاجرين بحب الوطن ومحاربة الفساد وهم يخفون في صدورهم حب الذات ويتفًننون في كيفية تنهش لحم الوطن وكسب الفساد وخسر الوطن” فمنذ ثورات متعاقبة ونسمع التغني بحب الوطن وترديد الشعارات!! وفي جانب اخر فساد واراقة دماء ابرياء !! لقدغنى للوطن أجمل المطربين وطبل المطبلون وزمر الزمارون ولكن ذلك مدفوع الثمن وبالأجرة المادية أو المعنوية أو كلاهما لسنا في حاجه لهذا الحب .
[ad id=”1177″]
ياسادة حب الوطن لا يحتاج الى شعر أو نثر كما لا يتطلب كمنجة أو ربابة فشعوب الدول الغربية المتقدمة تحب أوطانها حبا جما ولا يوجد أغاني وأهازيج حب الوطن لا يلزمه قرع طبول وهز خصور وأهات ومواويل..حب الوطن يجسده الفأس والمعول والإنجاز والقرطاس والقلم.. حب الوطن يجسده من يزرع الأرض حب الوطن يسطره من يرابط على الحدود في سيناء وجميع حدود الوطن ومن يواجه الجريمه بشتي اشكالها..حب الوطن يسطره المعلمون حب الوطن يسطره بعض مدرسين المدارس والجامعات وليس كلهم ممن يعطوا أفضل ما عندهم لطلبتهم ويحررون محاضر غش الطالب متفوق لانه ليس ابن لدكتور او نظير غيره او حقد او عنصريه واختلاف اديان…حب الوطن يسطره الموظف المخلص والمهندس البارع وليس بعض الوزراء والمحافظين والقادة الإداريين المتفذلكين الذين يشكل بعضهم عالة على الوطن وعبئا على المواطن وعاشق لالتقاط الصور…
حب الوطن تجسده الأحزاب الصادقة ولا يجسد حب الوطن أحزاب مشبوهة وحركات وكتل صورية انشقاقية همها الإعلام والاجتماعات والمناصب الفارغة .. حب الوطن تجسده سرائر نقية وفكر ثاقب وهمم عالية وأيادي بيضاء لم تتلوث بالمال العام ولا بهضم حقوق الناس ولا بالرشوة والفساد وشراء الذمم..
[ad id=”1177″]
حب الوطن ماء زلال منبعه نقي ومجراه نظيف ومستقرة طاهر فهناك مجتمعات بها من يحبون الوطن بقدر ما تتحقق مصالحهم ومصالح أبنائهم المباشرة فتجدهم ينقلبون على مبادئهم والأفكار التي كانوا يدعون الناس للإيمان بها والعمل بموجبها عندما تتعارض ومصالحهم. بعض هؤلاء أخطر على الوطن من الفاسدين المستبدين لأن الدوله تعرف الفاسدين وتستهدفهم اي كانت مواقعهم في حين أن الذين يتصنعون حب الوطن هم منافقون ينحروا الوطن وينهبوه حيثما أتيح لهم ذلك ويصعب الاستدلال عليهم لأنهم يسيرون معنا ويتجسسون علينا ويتهالكون على تأكيد حبهم المصطنع للوطن..
مسكين هذا الوطن الذي يتسع صدره ورقعته ليستوعب محبيه وأعداءه ،الثائرين عليه والثائرين من أجله، شرفائه وفاسقيه، شهداءه وقتلته وسراقه، مخلصيه وخونته وخوانه حب الوطن ياسادتي عقيدة وسلوك وتضحية والأوطان شيء مقدس وهو جزء من حب الله أما المنافقون الذين يقولون ما لا يفعلون فقد أنبئنا رب العزة بحالهم عندما قال في سورة التوبة” المنافقون والمنافقات بعضهم من بعض يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويقبضون ايديهم نسوا الله فنسيهم ان المنافقين هم الفاسقون.” .

Related posts

Leave a Comment