الرئيسية / حوادث / استئناف التحقيقات في أزمة صحفيي “الأسبوع” بنقابة الصحفيين
الاعلامي محمود بكري

استئناف التحقيقات في أزمة صحفيي “الأسبوع” بنقابة الصحفيين

[ad id=”1177″]

كتب:محمد صبري

واصل قاضي التحقيق المنتدب لنقابة الصحفيين التحقيقات اليوم الأربعاء في القضية رقم 202 “تحقيقات نقابة الصحفيين” مع الزملاء الذين تقدموا بمذكرة إلى نقابة الصحفيين تحمل رقم 5491 بتاريخ 8 أكتوبر 2015 ضد محمود بكري رئيس مجلس إدارة جريدة “الأسبوع” و تضمنت مطالب الصحفيين التي يتضررون فيها من تدني رواتبهم نتيجة توقف اضافه العلاوات الاجتماعية منذ ٢٠١١ حتي تاريخه و عدم صرف العلاوات الدورية منذ ٢٠١٢ حتي ٢٠١٥ والتي اضيفت في نفس العام دون أثر رجعي وامتناعه عن صرف أي حوافز أو مكافآت في الأعياد والمناسبات وتنصله من تنفيذ الاتفاق المبرم بين نقابة الصحفيين وعدد من الزملاء المعتصمين عام 2011.

[ad id=”1177″]

ويشكو صحفيو “الأسبوع” من تجميد أوضاعهم الوظيفية وافتقاد الصحيفة نظام الترقي رغم حصول عدد منهم على الماجستير والدكتوراة. الجدير بالذكر ان مجدي البدوي، رئيس اللجنة النقابية بجريدة الأسبوع وعضو الهيئة الوطنية للصحافة، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والنشر، رئيس اتحاد عمال حلوان..

وعبد الفتاح طلعت مدير تحرير الصحيفة، وخالد العديسي، نائب رئيس اللجنة النقابية بـ”الأسبوع”، هم الذين قادوا الاعتصام بمشاركة جميع صحفيي الجريدة بمقر نقابة الصحفيين بتاريخ 12 ديسمبر الجاري، وحرروا محضرًا جماعيًا ضد مصطفى ومحمود بكري تحت رقم 8780 إداري قصر النيل لعام 2017 تضمن العديد من المطالب بالإضافة إلى تأخير صرف الرواتب الشهرية والتهديد بفصل مَنْ حرروا المحضر المذكور. ويواصل صحفيو الأسبوع اعتصامهم لحين تحقيق مطالبهم المادية والمعنوية التي أقر بعدالتها عدد كبير من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، وأعلنوا تضامنهم معهم.

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

مقابر ميت الخولي مرتع المدمنين وتجار المخدرات بالزرقا-دمياط

مقابر ميت الخولي مرتع المدمنين وتجار المخدرات بالزرقا-دمياط تنشر لكم عدسة موقع وجريدة الجمهورية اليوم  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *