الرئيسية / المزيد / التعليم / تمرد معلمي مصر تطالب بتحقيق مطالب المعلمين المتمثلة في قانون التعليم

تمرد معلمي مصر تطالب بتحقيق مطالب المعلمين المتمثلة في قانون التعليم

[ad id=”1177″]

كتبت:دينا الطواب

أكد إبراهيم نشأت، المنسق العام لائتلاف «تمرد معلمي مصر»، أن وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي، لأول مرة في خطوة جريئة تحسب لها قامت بعمل حصر لأعداد المعلمين على مستوى جميع المحافظات الراغبين بضم المدة السابقة على عملهم كمعلم مساعد سواء بالأجر أو بالحصة. وأكد نشأت، أن الدكتور طارق شوقي والدكتور محمد عمر معاون الوزير، قد استجابا لمطالب المعلمين في تحقيق هذا المطلب، موضحا أن الائتلاف سبق وأن عرقلت جميع مطالبه للمعلمين بحجج بيروقراطية وروتين حكومي، مشيرا إلى أن مايتم حاليا هو إزالة تلك الحواجز.

[ad id=”1177″]

وطالب الائتلاف، في بيان صحفي له اليوم السبت، تحقيق باقي مطالب المعلمين المتمثلة في قانون التعليم واحتساب أساسي المرتب على نفس السنة المالية وليس 2014، وأكد نشأت أيضا ضرورة التخلص من الفروق المالية في جميع المحافظات فعلي سبيل المثال ليس من الصحيح، أن يصدر قرار لمعلمي طوخ بالقليوبية بصرف لهم بأثر رجعي مستحقات مالية عن المدة غير المحتسبة كمعلم وباقي زملاء في محافظات يحرمون منها وكذلك الوضع في النواحي الإدارية. وشدد نشأت كامل واحترام جميع أعضاء الائتلاف لقيادات التعليمية وعلى رأسهم دكتور طارق شوقي وطالبة في نفس الوقت بتصريح حول ما أثير أخيرا حول تصريحاته عن مرتبات المعلمين وأولياء الأمور لتوضيح الحقائق وإزالة أي سوء تفاهم بين الطرفين.

وأكد أن فترة إجازة نصف العام ستشهد اجتماعات مكثفة بين المعلمين وأولياء الأمور تنتهي بطلب تحديد موعد لقاء وزير التعليم لعرض ماتم التوصل إليه خلال هذه الاجتماعات.

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

وزارة الاقتصاد الفلسطيني تمنح طالب جامعي براءة اختراع

سها جادالله…… منحت وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني،  الطالب في جامعة القدس المفتوحة بفرع جنين محمود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *