الرئيسية / المزيد / اقتصاد وبورصة / عاجل : المالية تعلن موعد الزيادات الجديدة فى اسعار السجائر
عمرو الجارحي وزير المالية

عاجل : المالية تعلن موعد الزيادات الجديدة فى اسعار السجائر

[ad id=”1177″]

كتب:محمد صبري

قال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، إنّ الزيادة الجديدة بالنسب في القانون الخاصة بالسجائر، لا علاقة لها بالزيادة السابقة في أسعار السجائر، موضحا أن النسب الحالية لدعم وتدعيم قانون التأمين الصحي.

وقال عمرو الجارحي، وزير المالية، إن تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد، سيتم العمل به بعد 6 أشهر من نشره في الجريدة الرسمية.

وعن الزيادة المرتبطة بالقانون لأسعار السجائر، أوضح “الجارحي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي”، أن الزيادة لن يتم تطبيقها قبل 6 أشهر على الأقل، بالتوازي مع تطبيق القانون.

[ad id=”1177″]

وكان مجلس النواب وافق في الجلسة العامة اليوم، الإثنين، على زيادة جديدة في أسعار السجائر تخصص لتمويل التأمين الصحي الشامل بقيمة 75 قرشًا على كل علبة سجائر “عبوة 20 سجارة”، وزيادة قرش كل 3 سنوات حتى تصل 1.5 جنيه في نهاية المدة.

وأوضح أحمد الشرقاوي مدير العلاقات الحكومية بشركة «فيليب موريس» (إحدى شركات السجائر الأجنبية)، إنَّ الزيادة الجديدة التي أعلن عنها مجلس النواب، بشأن منتجات الدخان وخاصة السجائر لا تتعلق بأسعار المنتجات في السوق المحلية، مضيفا لـ«الوطن»، أنَّ إعلان مجلس النواب يعني رفع ما يتم خصمه وتخصيصه من الضريبة على منتجات الدخان والسجائر لصالح التأمين الصحي من 25 قرشًا إلى 75 قرشًا من الحصيلة نفسها وليس على أسعار الدخان في الشارع.

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

أسعار الدواجن والبيض الأربعاء11-12-2019 في مصر

سها جادالله……………………… Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *