إقرأ : أردوغان يشير إلى اقتراب موعد افتتاح سفارة بلاده في القدس

[ad id=”1177″]

كتب:محمد صبري

صرح  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باقتراب موعد افتتاح سفارة بلاده في العاصمة الفلسطينية القدس، المحتلة من قِبل إسرائيل.

وجاءت تصريحات أردوغان هذه في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الاعتيادي السادس لحزب العدالة والتنمية الذي يترأسها، في ولاية قرمان جنوبي البلاد.

وأوضح أردوغان أنّ افتتاح السفارة التركية في مدينة القدس، يأتي تطبيقاً لقرار قمة منظمة التعاون الإسلامي الطارئة التي جرت في مدينة إسطنبول يوم الأربعاء الماضي.

[ad id=”1177″]

وفي هذا السياق أكّد الرئيس التركي عزم وإصرار بلاده على تنفيذ قرارات القمة الطارئة، وتشجيع بقية الدول على تطبيقها، مشيراً في هذا الخصوص أنّ تركيا ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني.

وأردف أردوغان قائلاً: “أعلنّا أن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، وحاليا يمثل قنصليتنا العامة فيها سفير، ولكن إن شاء الله اقترب اليوم الذي سنفتتح فيه بشكل رسمي سفارة إلى جانب القنصلية”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/كانون أول الجاري، الاعتراف رسميًا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة. 

وعلى الخلفية ذاتها، عُقدت قمة “منظمة التعاون الإسلامي” الأربعاء الماضي في إسطنبول، بدعوة من تركيا. ودعت دول العالم إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة فلسطين.

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment