عبدالحميد شومان: لايجب السكوت أو التستر على فساد الجمعيات الأهلية

[ad id=”1177″]
كتب/عبدالحميدشومان
قال الاعلامي عبدالحميد شومان موجها اللوم علي وزارة التضامن الاجتماعي متسائلا أين لجنةالعمل والتفتيش بالوزارة واين المديريات بالمحافظات وان لم يكن هناك لجان تفتيش لماذا لا توجه الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن بتشكيل لجان لعمل حملات على الجمعيات الأهلية والتفتيش من النواحي المالية والإدارية ورصد أي مخالفات موجوده لاتخاذ اللازم حيالها قائلا: “مش كل الجمعيات بها ملائكه فمؤكد هناك جمعيات بها فساد ولايجب السكوت أو التستر على الفساد”.
[ad id=”1177″]
وشدد شومان علي ضرورة قيام حملات التفتيش علي الجمعيات الاهلية علي مستوي المحافظات وخاصة جمعيات المحافظات ذات الطابع الريفي حيث يظنون انهم بعيد عن دوائر التفتيش ‘المتابعة ولو اسبوع لكل جمعية مشددا علي ان هناك جمعيات اهليه ورقيه فقط والوزارة لا حياة لمن ينادي..
كما قال لماذا يتم صرف اعانات للبعض الجمعيات… فان لم تكن الجمعية قادرة علي تنمية مواردها فاغلاقها افضل وتوفر الدولة نقودها التي يتم تسوياتها بحرفية. وعن تكافل وكرامه قال شومان هو حق لكل من يستحق يراد به باطل من القائمين عليه والدليل ان هناك اناس لا تستحق فعليا ولكن ورقيا مستوفين الشروط.. مما يستوجب علي الوزارة اعادة النظر في بحث اوضاع من اصدرت لهم بطاقات صرف.

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment