الرئيسية / المزيد / المرأة والجمال / زيت اللافندر”لعلاج التشققات وترطيب الشعر والبشرة….

زيت اللافندر”لعلاج التشققات وترطيب الشعر والبشرة….

 كتب.خالد مختار

زيت اللافندر يمكن الاعتماد عليه ليس فقط للأطفال لتهدئتهم بل للكبار لتصفية ذهنهم.

لون زهرتة الساحرة تبعث الهدوء للروح والجسد معها، فالزهرة البنفسجية ستغير حياتك بمجرد استخدام زيتها،  وأيضاً لمنحك إشراقة لبشرتك ورائحة عطرة لجسمك.

تعرفي علي فوائده.

1- علاج التشققات:

 

 يفيد زيت اللافندر فى علاج تشققات الكعبين والحفاظ على ترطيب الجلد وحمايته من الجفاف، خاصة فى الشتاء وانخافض درجات الحرارة، فهو يمثل عازل للبشرة ضد عوامل الجو القاسية التى تحدث فى الشتاء ومنها التعرض للماء، وتيارات الهواء الباردة.

2- قشرة الرأس. 

يمكنك عن طريق فرك عدة قطرات من زيت اللافندر بفروة الرأس المساعدة على القضاء على قشرة الشعر، التى تسبب إحراجا، ومصدر قلق للكثير من الشباب والفتيات باختلاف أعمارهم، لقدرته على القضاء على الفطريات التى تعد المسبب الرئيسى لهذه القشرة.

3- ترطيب الشفاه:

وضع زيت اللافندر على  الشفاه  يساعد على تخفيف ألم تشققات الشفاه، والعمل على ترطيبها والاسراع من علاج تشققاتها، لتصبح الشفاه وردية خالية من الجفاف مما يبرز جمالك ويظهره.

4- معطر طبيعى

 يمكن أن تعتمدى على زيت اللافندر فى تعطير جسمك وإزالة الرائحة الكريهة من تحت الإبط ، ويمكن وضعه على البسلم أو الشامبو ليمنح شعرك عطر جيد، ويزيل الرائحة غير المرغوب بها فى الشعر، كما يمكن  استخدامه كمعطر للمنزل.

5-  يساعد على النوم

 ضعى بعض الزيت فى كف يدك واستنشقيها لبعث الراحة لك ويعمل على تهدئة أعصابك بعد عناء يوم طول من العمل سواء داخل المنزل أو خارجه، كما يمكن تخفيفه بالماء ورشه على الوسادة ليمنحك نوم هادئ.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

مصممة الازياء التونسيه إبتسام الفيلالي ورؤية لاحدث تصاميمها

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *