الرئيسية / مجتمع مدني / مجتمع مدني / “مؤسسة”مصر الخير”: برنامج الغارمين يطور صناعة المنسوجات…

“مؤسسة”مصر الخير”: برنامج الغارمين يطور صناعة المنسوجات…

الجمهورية اليوم

وقعت مؤسسة مصر الخير مع كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان يوم الاربعاء القادم.

بروتوكول تعاون يهدف إلى دعم التعاون العلمي بين المؤسسة والجامعات المتخصصة لتطوير صناعة السجاد والمنسوجات اليدوية من خلال تشجيع الطلاب على المشاركة في التصميمات المبتكرة.

ويحضر توقيع البروتوكول كل من الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، وسهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، والدكتورة مايسون قطب عميد كلية فنون تطبيقية بجامعة حلوان، والاستاذة الدكتور صفية طه القباني أستاذ التصوير الجداري وعميد كلية الفنون الجميلة بجامعة القاهرة.

ويأتي البروتوكول بين المؤسسة والوزارة تحت إشراف أساتذة كليات فنون جميلة لنقل الخبرة العلمية من أساتذة الكلية إلى العاملين بالمصنع، في إطار سبل تطوير منتجات مصانع أبيس بالإسكندرية وإدخال أنواع جديد من الأنوال التي تساهم في تطوير الأداء.

ومن المقرر أن تشهد فعاليات توقيع البروتوكول، جولة تفقدية بمصنع أبيس، مع تكريم المهندسة إيمان زاهر الطالبة بكلية الفنون التطبيقية والحاصلة على جائزة أفضل تصميم للسجاد.

وقالت سهير عوض، مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة تسعى من خلال برنامج الغارمين بتطوير صناعة المنسوجات وتطبيق أحدث معاير الجودة والموصفات العالمية ليصبح قادرا على المشاركة في الأسواق الدولية كمنتج مصري عالي الجودة والمستوى.

وأكدت عوض، أن المؤسسة تهدف أيضا إلى تنمية حقيقة للعاملين بمصانع منتجات أبيس بالإسكندرية، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب وأيضًا الاسر الأكثر استحقاقا والأولى بالرعاية.

ونوهت مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إلى أن ذلك يأتي تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للاهتمام بالشباب وتوفير فرص عمل جديدة لهم، مع تشجيع شباب الكليات الفنية الذي سيشارك في عمل تصميمات خاصة وحديثة بالسجاد دعما للأسر الأكثر استحقاقا والعاملين في المصانع في إطار مظلة الحماية الاجتماعية للتطوير العلمي لمنتجات أبيس.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

محافظ الاسماعيلية يلتقى بالغرفة التجارية ورابطة الجزارين ويؤكد على حتمية تخفيض الأسعار وضبط الأسواق خلال رمضان

الإسماعيلية – محمود الدريس عقداللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية لقاء موسع مع أعضاء مجلس ادارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *