الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

رئيس الهيئة” يتفقد الاستعدادات لمعرض الكتاب….

- Advertisement -

كتب.خالد مختار

رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج علي يتفقد اليوم.

أرض المعارض بمدينة نصر استعدادًا لتجهيزات معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ49، المقرر إقامتها نهاية يناير المقبل.

وزار الحاج علي، القاعة الرئيسية ومن المقرر أن يوجه بعمل البنرات اللازمة التي تتماشى مع شعار المعرض وشخصيته فى دورته الحالية.

وكانت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وافقت على إقامة الدورة 49 للمعرض بأرض المعارض الدولية بمدينة نصر خلال الفترة من 27 يناير وحتى 10 فبراير 2018، على أن تحل الجزائر ضيف شرف هذه الدورة واختيار الشاعر والأديب والمفكر عبدالرحمن الشرقاوي شخصية المعرض.

وقررت اللجنة أن يكون شعار المعرض «القوى الناعمة.. كيف؟»، حيث تعد القوى الناعمة هي السلاح الأقوى لمواجهة كل أشكال التطرف.

وسوف تناقش فعاليات المعرض كل ما من شأنه تفعيل دور القوى الناعمة على أرض الواقع، بما فى ذلك اقتصاديات الثقافة وبناء جسور مع الثقافات الأخرى، فى محاولة لدراسة تفعيل دور القوى الناعمة فى مصر ببناء مستقبل مصر.

وتم اختيار الشاعر والأديب والمفكر عبدالرحمن الشرقاوي شخصية المعرض.

بما يتماشى مع شعار المعرض، حيث بدأ «الشرقاوي» حياته العملية بالمحاماة، ولكنه تركها لأنه أراد أن يصبح كاتبا ومن أعماله الروائية «الأرض، وقلوب خالية، الشوارع الخلفية».

وتضم اللجنة الدكتورة سوزان القليني عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والمجلس القومي للمرأة.

الكاتب محمد سلماوي، الكاتب نبيل عبدالفتاح، الكاتب يوسف القعيد، ضياء رشوان، الناشر شريف بكر، الإعلامي محمود الورواري، مصطفى عز العرب.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق