الرئيسية / المزيد / اقتصاد وبورصة / ش مفاجأة سارة للمصريين تكشف عنها شعبة الجزارين.. وتعلن عن السعر الجديد لـ “كيلو اللحمة”

ش مفاجأة سارة للمصريين تكشف عنها شعبة الجزارين.. وتعلن عن السعر الجديد لـ “كيلو اللحمة”

[ad id=”1177″]

كتب:محمد صبري الشامي

صرح يوسف البسومي، رئيس شعبة الج زارين، انخفاض أسعار اللحوم الم حلية بالأسواق إلى عدة أسباب.

وأوضح “البسومى”، فى تصريحات خـاصة لـ”صدى البلد”، أن الانخفاض بدأ منذ تراجع شراء الأضاحى فى عيد الأضحى الماضى بنسبة حوالى 40% عن نسبة الأضاحى فى الأعوام السابقة نتيجة ارتفاع الأسعار المبالغ فيها الذي أدي لعزوف المواطنين عن شرائها فتسبب فى توافر رؤؤس الماشية الحية بالأسواق مع اكتمال نموها الكامل مما شكلت عبئًا واضحًا على المربين وأصحاب المزارع فى عملية التغذية لذلك دفعتهم لطرحها فى الأسواق مذبوحة بسعر أقل لتعويض خسائرهم.
[ad id=”1177”] وأضاف “نقيب الجزارين”، أن المقاطعة غير المعلنة فى بعض المحافظات كانت بمثابة ضوء أحمر للجزارين والمربين ودفعهم لخفض الأسعار خوفًا من انهيار الثروة الحيوانية حال عدم شرائها ، منوهًا بأنه حال استمرار المقاطعة سواء كانت معلنة أو غير معلنه فقد يدفع بانهيارها وعزوف المربين والجزارين والتجار عن التربية والشراء والبيع.

وأشار “البسومى”، إلى أن الانخفاض الحالى يمثل انخفاض مؤقتًا، متوقعًا أن زيادة فى الأسعار إن لم يتم إحكام السيطرة على أسواق اللحوم من جشع التجار.

وتابع: وصلت 4600 رأس ماشية لمحافظة الإسكندرية للتسمين والألبان من خطة مليون رأس ماشية المستهدف الوصول إليها، مشيرًا إلى أنه إذ تم الوصول للرقم المستهدف ستشهد الأسواق انخفاضا ملحوظا فى الأسعار يصل سعر الكيلو من اللحم البلدي لـ90 جنيها.
[ad id=”1177”] واستطرد”نقيب الجزارين”، أن تم عمل بروتوكول تعاون بين وزارة الزراعة والمحافظة على بيع لحوم البلدي فى مراكز المحافظة بسعر 110 للكيلو البقري، موضحًا أن التجربة نجحت ولاقت إقبالا كبيرًا ودفعت الجزارين لخفض الأسعار من 150 جنيه لـ120 جنية للكيلو الواحد.

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

مدينة العبور الجديدة وكل ما تريد معرفته عنها..

مدينة العبور الجديدة وكل ما تريد معرفته عنها.. بداية ما هي مدينة العبور الجديدة؟ مدينه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *