الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بالفيديو :عالم ازهري يثير الجدل بفتوى جديدة ويؤكد: “العمل في محلات الخمور مش حرام”

- Advertisement -

[ad id=”1177″]

من المعروف ان الدكتور سعد الدين الهلالي ازيل اسمه مؤخرا من قائمة المشايخ والفقهاء والأساتذة الجامعيين والمصرح لهم بالإفتاء عبر شاشات الإعلام، وذلك بعدما قال الدكتور “سعد الهلالي” بأنه يرى بأن العمل في محلات الخمور، ليس حرام، على حد قوله، مشيرًا إلى كون هذا الأمر هو محل جدل بين الفقهاء، فهناك رأي ظني ورأي قطعي.

وتسببت تلك الفتوى في إثارة جدل واسع بين رواد السوشيال ميديا، خاصة بسبب التاريخ الطويل للفتاوى المثيرة للجدل والتي اعتاد الدكتور سعد الهلالي على إطلاقها على مدار السنوات الماضية، وهو الأمر الذي جعل اسمه يخرج من من “قائمة الفتاوى” والتي تم إعداداها من قبل الأزهر الشريف والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

[ad id=”1177″]

ويذكر أن تلك لم تكن هي الفتوى الوحيد التي أثارت ضجة إعلامية واسعة من قبل الدكتور “سعد الهلالي” حول الخمور بالتحديد، حيث ذكر في فتوى سابقة عن كون شرب بعض المواد الكحولية والتي لا تذهب العقل لا يعد حرامًا، وهو الأمر الذي أثار جدل لفترة طويلة حول فتاوى الهلالي.

ولم يقتصر الأمر على فتوى “الخمر” بالنسبة لسعد الهلالي، بل كان للدكتور الهلالي عدة فتاوى آخرى مثيرة للجدل، أشهرها هو تصريحاته حول كون من يقول “لا إله الإ الله” فقط دون أن يكون مؤمن بسيدنا محمد، فهو مسلم، فتلك الفتوى أثارت ضجة واسعة، دفعت الأزهر الشريف للرد عليه.

شاهد الفيديو :

[ad id=”10069″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق