الرئيسية / المزيد / تكنولوجيا وبرمجيات / تدشين”نظام”جديد” لإنهاء خدمات المواطنين واختفاء الطوابير إلكترونيا ابتكار مبدع مصري….

تدشين”نظام”جديد” لإنهاء خدمات المواطنين واختفاء الطوابير إلكترونيا ابتكار مبدع مصري….

كتب.خالد مختار

الشاب المصرى المبدع حسنى محمود عقل من العقول المصري المبدعه.

فى دشن نظام إلكترونى جديد لإنهاء خدمات وشاكل المواطنين.

بهدف تقليل الزحام واختفاء الطوابير والضغط على الموظفين داخل المؤسسات والهيئات الحكومية.

ويهدف المشروع- إلى إنهاء متطلبات المواطنين فى وقت سريع ودون الحاجة للتكدس وطوابير الانتظار، بالإضافة إلى توفير الضغط على الموظفين والهيئات الحكومية اليومية، من خلال برنامج إلكترونى «أبليكشن» يستطيع من خلاله المواطن إنهاء الأوراق كافة ودفع الرسوم المطلوب سدداها.

وأضاف حسنى، إن الازدحام المروى بالميادين والشوارع والهيئات بسبب رغبة المواطنين فى إنهاء مصالحهم من المؤسسات الحكومية، دفعه إلى التفكير بهذا البرنامج، مشيرا إلى أن النظام الجديد يمتلك القدرة على إنهاء نوعيات مختلفة من المصالح، التى تختلف باختلاف الهيئات الحكومية، من خلال الموقع الذى سيتم تدشينه رسميا خلال الفترة القليلة المقبلة، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن النظام الإلكترونى الجديد فى مؤتمر صحفى، وسيتم تقديم الدعوة للمسئولين، لتوقيع الاتفاقات والحصول على نسخة من النظام الإلكترونى دون مقابل مادى.

وكشف الشاب المصرى، أنه سبق وأن عرض المشروع تحت اسم «الدقهلية الإلكترونية» على أحد المحافظين بالدقهلية منذ عدة سنوات، بداية من دراسة الجدوى، ومراحل التنفيذ والإدارة مجانا بما يناسب جميع الهيئات الحكومية التى ترغب فى التعاون، على أن تكون «المنصورة» المدينة الإلكترونية الأولى فى الجمهورية.. ولكن رفض المحافظ المشروع وقتها دون إبداء أى أسباب

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بالصور…اول رسالة دكتوراه في القانون تطبق عمليا داخل مركز بحوث الصحراء

ننشر لكم و في سابقة جديدة في حقوق القاهرة اول رسالة دكتوراه يتم تنفيذها  عمليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *