الرئيسية / المزيد / تكنولوجيا وبرمجيات / أسرع سيارة رياضية كهربائية فى العالم صناعة أمريكية وتعرف عن السعر المفاجأة

أسرع سيارة رياضية كهربائية فى العالم صناعة أمريكية وتعرف عن السعر المفاجأة

[ad id=”1177″]

كتب.خالد مختار

أعلنت” موسك” المدير التنفيذى لشركة “تسلا”  عن أول شاحنة شبه كهربائية، وهذا خلال حدث عقد فى لوس انجلوس تضمن أيضا مفاجأة أخرى وهى الكشف عن سيارة رياضية جديدة بمزايا فائقة، تبلغ قيمتها 200000 دولار ومن المقرر أن تكون أسرع سيارة تم إنتاجها فى العالم.

وظهرت السيارة الرياضية “رودستر” الجديدة، التى تحمل نفس اسم أول سيارة كهربائية تنتجها تسلا فى الفترة من 2008 إلى 2012، من الجزء الخلفى لإحدى الشاحنات فى نهاية العرض الذى ركز بشكل كبير على الاحتياجات العامة لسائقى الشاحنات.

[ad id=”1177″]

شاحنة تسلا
شاحنة تسلا

 

وتتميز شاحنة تسلا الكهربائية بأنها مدعومة ببطارية ضخمة وقادرة على نقل كميات ضخمة من البضائع، كما أنها قادرة على السير مسافة 500 ميل من خلال البطاريات.

أما السيارة الرياضية فهى مزودة بسطح زجاجى قابل للإزالة، وقال “موسك” أنها تتسع لأربعة أشخاص، ويمكنها السير لمسافة 620 ميلا “1000 كم” على شحنة واحدة، وهو رقم قياسى جديد للسيارات الكهربائية، ويمكن أن تتحرك من 0 إلى 60 ميلا فى الساعة فى 1.9 ثانية مع سرعة قصوى أكثر من 250 ميلا فى الساعة، مما يجعلها أسرع سيارة فى العام.

roadster
roadster

 [ad id=”1177″]

ووصف “موسك” الشاحنة الكهربائية الجديدة والسيارة الرياضية بأنهم سيساعدون فى نقل الاقتصاد بعيدا عن الوقود الأحفورى من خلال مشاريع تشمل السيارات الكهربائية والأسطح الشمسية وغيرها.

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بالصور…اول رسالة دكتوراه في القانون تطبق عمليا داخل مركز بحوث الصحراء

ننشر لكم و في سابقة جديدة في حقوق القاهرة اول رسالة دكتوراه يتم تنفيذها  عمليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *