الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

محافظ الفيوم يعقد اجتماعاً مع رؤساء المصالح والقطاعات لتنفيذ المبادرات الشبابية

- Advertisement -

[ad id=”1177″]
الفيوم أحمد سالم
عقد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم مساء أمس الأربعاء، إجتماعاً مع رؤساء المصالح والقطاعات، لتنفيذ المبادرات الشبابية على أرض الواقع، بحضور العميد محمد رياض رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

تم خلال الاجتماع مناقشة تطبيق المبادرات والمقترحات الشبابية على أرض الواقع ومنها مبادرة “خليك إيجابي” المقدمة من مجلس شباب المحافظة، وتقوم المبادرة على محورين، الأول: المشاركة الايجابية في حل المشكلات، والمحور الثاني: لا تكن سلبياً وعليك أن تُبلغ عن الفساد والسلبيات التي تراها.

ومن جهته أشار محافظ الفيوم، أن هناك ثلاثة محاور أساسية لتطبيق المبادرات الشبابية في كافة القطاعات، المحور الأول: طريقة التواصل بين المواطنين والمسئولين من خلال تعيين موظف مختص وخط ساخن بكل قطاع، والثاني: قيام كل رئيس قطاع بعقد ندوات وورش عمل مع العاملين بالقطاع تحت رئاسته وتحديد يوم محدد لمقابله المواطنين أسبوعياً لحل مشكلاتهم وإفادة المحافظة بما يتم، أما المحور الثالث: يتمثل فى إعداد دليل داخل كل مصلحة موضح به إجراءات تقديم الخدمات وقيمة كل خدمة فى حالة وجود رسوم، ويتم وضع الدليل على موقع المحافظة.
[ad id=”1177″]
ومنح محافظ الفيوم مهلة 10 أيام لروساء جميع القطاعات لتنفيذ المحاور الثلاثة السابقة وتكليف موظف يقوم بالرد على أية مكاتبات ترسلها المحافظة، مع ضرورة تحري الدقة وتقديم المعلومات السليمة عند التعامل مع المواطنين.

وأشار المحافظ أنه سيتم تطبيق نظام الشباك الواحد لتسهيل تقديم الخدمة للمواطنين، لافتاً إلى ضرورة الاستفادة من المسارح الموجودة فى المحافظة كمسرح مديرية التربية والتعليم فى إقامة الندوات التوعوية والعروض الفنية والمسابقات وغيرها، مؤكداً دعم المحافظة لكافة القطاعات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفيما يتعلق بسوق العمل، أكد المحافظ على ضرورة قيام شركات القطاع الخاص بعرض فرص العمل المتاحة لديها ثم تقوم مديرية القوى العاملة بحصرها والاعلان عنها وطرحها أمام الشباب، فضلاً عن المشروعات الانتاجية التى تدعمها المحافظة وتوفر فرص عمل أخرى.

 [ad id=”1177″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق