عاجل وبقرار رسمي: قطر تسمح لــ 80 جنسية مسموح بدخول دولتها دون تأشيرة، تعرف عليهم الآن…

[ad id=”1177″]

جاء وفي بيان صادر عن وزارة السياحة القطرية صباح امس الخميس الموافق التاسع من نوفمبر، إلى كون دولة قطر الآن قد أصبحت أكثر بلدان الشرق الأوسط من ناحية الإنفتاح حول العالم الخارجي وذلك بعد قرار بزيادة عدد الدول المسموح لها بدخول إمارة قطر بدون تأشيرة.

وكشفت المصادر المطلعة والمقربة من دوائر صنع القرار في قطر، بأن الحكومة القطرية قد أكدت صباح اليوم بأنها قد ألغت تأشيرات الدخول أمام مواطني 80 دولة حول العالم، ليصبح من حق مواطني تلك الدول دخول إمارة قطر بدون أي تأشيرات مسبقة.

وأكد الخبراء والمتابعين، بأن تلك الخطوة جاءت بعدما رأت الحكومة القطرية حجم الخسائر التي تكبدها النظام القطري بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين قطر من جهة وبين الدول العربية على رأسهم مصر والسعودية والإمارات والبحرين والذي حدث يوم 5 يونيو الماضي.

[ad id=”1177″]

وأكد البيان بأنه من صباح اليوم سوف يكون من حق مواطني أكثر من 80 دخول حول العالم في زيارة قطر دون تأشيرة أو حتى ملء إستمارات أو طلبات إلكترونية وذلك وفقًا لجواز السفر التي يحملها كل زائر منهم.

وقالت الحكومة القطرية، بأن موقع إلكتروني سوف يتم تدشينه من أجل متابعة عمل التأشيرات، ليعرف كل راغب في زيارة قطر ما هو المطلوب منه، وكذلك الإجراءات التي يلزم إتباعها من أجل الحصول على تأشيرات إلكترونية في حالة تتطلب الأمر ذلك.

ويذكر أن تركيا والنسما وبلجيكا وكرواتيا وقبرص والدنمارك وفرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا وكذلك لاتفيا وفلندا وجمهورية التشيك والمجر كانت من بين الدول التي أصبح من حق مواطنيها دخول قطر بدون تأشيرات مسبقة.

[ad id=”1177″]

أوضحت تصريحات بعض الخبراء إلى كون القرار الأخير والذي صدر من دولة قطر بشأن السماح لأكثر من 80 جنسية مختلفة قد جاء ليؤكد للعالم، بأن الدوحة أصبحت أكثر انفتاحًا الآن وقادرة على استيعاب ثقافات مختلفة وهو ما يدعم موقفها في قضية تنظيم كأس العالم 2022، والذي تحاول بعض الدول الضغط على الاتحاد الدولي من أجل سحب شرف تنظيم المونديال من الدوحة.

وذكرت التقارير القادمة من دولة قطر، إلى كون هذا القرار بشأن الموافقة على دخول أصحاب بعض الجنسيات إلى دولة قطر، هو الأول من نوعه في تاريخ الإمارة القطرية وقد صدر بعد شعور لدى المسؤولين هناك بحاجة تلك الجنسيات إلى رؤية قطر من الداخل وتوصيل رسالة إلى بلادهم بأن قطر لا تدعم الإرهاب.

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment