الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

 احتفالية ولا أروع “اكتوبر إرادة التحدي في مواجهة الإرهاب” بثقافة أسيوط

- Advertisement -

[ad id=”1177″]

حسناء شحاتة

نظم قصر ثقافة أسيوط إحتفالية ثقافية فنية ” بعنوان اكتوبر . إرادة التحدي في مواحهة الإرهاب ” وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للجمعيات الثقافية ، بقاعة المعارض الكبرى بقصر ثقافة أسيوط، وذلك بحضور المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط، والعميد أركان حرب بهاء الدين عبد الناصر نيابة عن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، ودكتورة فوزية أبو النجا رئيس إقيلم وسط الصعيد الثقافي، وضياء مكاوي مدير عام فرع ثقافة أسيوط.والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة . والعلاقات العامة والاعلام

[ad id=”1177″]

وصرحت وسام درويش مديرة قصر ثقافة أسيوط، أن برنامج الإحتفالية التي ادارها الأديب دكتور سيد عبد الرازق، تضمن ندوة تثقيفية بعنوان ” اكتوبر .. إرادة التحدي في مواجهة الإرهاب ” تحدث فيها كل من العميد أركان حرب بهاء الدين عبد الناصر، والشيخ دكتور خلف عمار مدير عام الوعظ والإرشاد بأسيوط، والشيخ سيد عبد العزيز أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط، كما تضمن برنامج الحفل ورشة فنية تحت إشراف الفنانة جيلان صبري، بالإضافة الى ندوة شعرية للأدباء أشرف عكاشة رئيس نادي الأدب المركزي السابق، وأحمد الشافعي رئيس نادي الأدب المركزي، و علي عبد الرازق عضو نادي أدب أسيوط، كما اختتم الحفل بعرض فني لفرقة قصر ثقافة أسيوط للموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسام حسنى .

[ad id=”1177″]

و قال العميد أركان حرب بهاء الدين عبد الناصر أن انتصار أكتوبر لم يكن انتصاراً عسكرياً فقط، بل كان أنتصاراً لإرادة شعب، شعب لم يستسلم للهزيمة، وقرر أن ينتصر ثأراً لكرمته وعزته وعروبته، وأن يكسر إرادة العدو الذي توهم يوماً أنه محصن من الهزيمة، وأن قدرته العسكرية والمادية وحلفائه قادرة على كسر إرادة المصريين, ذلك الشعب الذي وقف خاف قيادته السياسية لإستكمال بناء جيش وطني قوي ومدرب، وتوجيه كافة موارد الدولة في خدمة المجهود الحربي تحت شعار ” لا صوت يعلو على صوت المعركة ” الحديدية في استرداد الأرض والعرض أنه لابد الاستفادة من الدروس في مواجهتنا لهذا العدو، وأن نعلم أبنائنا ونذكرهم بأن شعباً بمواصفات شعب اكتوبر 73 هو القادر على تجاوز وتحمل صعوبات وتحديات المرحلة الراهنة ، وقام بجولة تفقدية بقصر ثقافة أسيوط ورافقته د. فوزية أبو النجا ، ا. ضياء مكاوى وأشاد بما يقدمه القصر من أنشطة .

[ad id=”1177″]

و في ختام الإحتفالية قامت د فوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد ، وضياء مكاوي مدير عام فرع ثقافة أسيوط بمنح درع إقليم وسط الصعيد الثقافي لكل من المهندس محمد عبد الجليل، والعميد أركان حرب بهاء الدين عبد الناصر، كما تم تكريم كل من دكتور خلف عمار، والشيخ سيد عبد العزيز، كما منح عبد الناصر درع المنطقة الجنوبية العسكرية لأبو النجا .

ويأتى ذلك تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة ، الشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة .

[ad id=”1177″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق