دار الكتب بطنطا ” تناقش أخلاقيات مهنة التدريس بين الواقع والمنشود

الغربية – عزة عادل
عقدت بدار الكتب بطنطا التابعة لثقافة الغربية برئاسة جابر سركيس ، ندوة ثقافية تحت عنوان ” أخلاقيات مهنة التدريس بين الواقع والمنشود ” بقاعة الشريف ، أدارت الندوة نيفين زايد مدير الدار ، والقاها الدكتور عبد الرحمن امين أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية جامعة طنطا ، الدكتور آمان قحيف المتخصص في الفكر العربي الإسلامي المعاصر .
اكدت ” زايد ” فى كلمتها أن مهنة التدريس من أقدم وأعظم المهن فالمعلم هو الشخص القادر على تنشئة أجيال واعدة مثقفة مدركة لما لها من حقوق وما عليها من واجبات.
ومن جانبها تحدث ” امين ” عن تعريف الأخلاق عامة ومدى قيمة أن يكون للمجتمع أخلاقه وقيمه التي تنعكس على مدى تحضره وتقدمه ، مضيفا ان المعلم صاحب رسالة كبيرة كونه هو عصب العملية التعليمية وهو حجر الأساس في إقامة مجتمع راقي ومستنير.
وأضاف ” قحيف ” أن هناك واجبات من المعلم تجاه طلابه عليه الإلتزام بها و حسن أدائها وأن يكون ضميره هو الرقيب الأول والأخير عليه ، مشددا على دور الدولة في النهوض بالعملية التعليمية من حيث إختيار المعلم المؤهل نفسيا وأكاديميا والإهتمام بتنقيح ومراجعة المناهج الدراسية
جاء ذلك تحت رعاية الشاعر اشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، ا. احمد درويش رئيس الادارة المركزية لاقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى .

Related posts

Leave a Comment