“فهيم” يشرف علي بطولة فيلكس الدولية بالبحرين بعد اعتمادها من الاتحاد الدولي لكمال الأجسام

[ad id=”1177″]

كتب : عاطف  عبدالعزيز

غادر الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد المصري لكمال الأجسام ورئيس الاتحادين العربي والافريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة ارض الوطن مساء أول أمس الجمعة متوجها إلي دولة الإمارات الشقيقة للترتيب للعديد من الأنشطة خلال الفترة المقبلة ثم يتوجه إلي دولة البحرين ١١اكتوبر الجاري للاشراف علي بطولة فيلكيس الدولية والتي سوف تمنح ٦كروت احتراف في كافة أقسام كمال الأجسام وأكد الدكتور عادل فهيم أن بطولة فيلكس البحرين تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة نائب رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال والتربية البدنية ويشرف على البطولة الدولي والمدير الفني للمنتخبات البحرينية صالح عمار .

[ad id=”1177″]

وشدد”فهيم “أنه لن يسمح بمجاملة لاعب علي حساب آخر من لجنة التحكيم وسوف اشرف بنفسي علي التحكيم في البطولة وارفض خروج أي حكم يخرج علي النص حتي يحصل كل لاعب علي حقة وإذا كان يستحق كارت احتراف من عدمة. الجدير بالذكر أن بطولة فيلكس الدولية بالمنامة مستمرة حتى ١٥اكتوبر الجاري بمشاركة متميزة من ابطال العرب وكان الاتحاد الدولي لبناء الأجسام IFBB ادرج مهرجان فلكس الرياضي لبناء الأجسام في الموقع الإلكتروني الرسمي التابع له كإحدى البطولات المعتمدة من قبله والتابعة له. وأورد الاتحاد الدولي مهرجان فلكس كبطولة رسمية تابعة له، إذ يأتي ذلك بعد أيام من منح الاتحاد الدولي 6 بطاقات احتراف للمشاركين في منافسات المهرجان، والذي سيقام بتنظيم مركز فلكس الرياضي بالتعاون مع الاتحاد البحريني لرفع الأثقال، خلال يومي 13 و14 أكتوبر الجاري على الصالة الثقافية بمتحف البحرين الوطني. ويعتبر تثبيت المهرجان كبطولة تابعة للاتحاد الدولي إنجازًا لافتًا للبحرين، كما أنه فرصة للتعريف بالبحرين، إذ سيشارك في البطولة أكثر من 200 لاعب ستستقطبهم المملكة خلال فترة المهرجان، وهو الأمر الذي يزيد من حركتي السياحة والرياضة.

[ad id=”1177″]

ومع اعتماد البطولة من قبل الاتحاد الدولي، فإن ذلك يضاف للمكتسبات التي يحققها المهرجان بعد الحصول على 6 بطاقات احتراف أيضًا، والتي ستمنح الفائزين المشاركة في بطولات «إليت برو» العالمية للمحترفين، والتي تعد أكبر بطولات على مستوى العالم في كمال الاجسام والفيزياء والكلاسيك. وقدّم رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان صالح العمار شكره إلى رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام الدكتور «رفائيل سانتونجا» على دعمه ومساندته للمهرجان. ونوه العمار بالجهود التي بذلها نائب رئيس الاتحاد الدولي الدكتور عادل فهيم، مشيرًا إلى أن الاتحاد الدولي دائمًا يساند ويدعمنا بشكل فعال عبر تقديم سبل الدعم المختلفة، وتواصل إدارة المهرجان تحضيراتها تمهيدا لانطلاق المهرجان، إذ تعكف حاليا على وضع اللمسات النهائية للوصول إلى الجاهزية المطلوبة تنظيميا. يشار إلى أن المهرجان سيشمل 3 فئات عمريه هي: الناشئين، الرجال والأساتذة في 3 فئات وهي: بناء أجسام، فيزيك وكلاسيك. فئة الناشئين لبناء الأجسام ستشتمل على وزنين هما تحت 75ك وفوق 75 ك. وستكون بطولة الرجال للفيزيك شاملة لـ 8 اطوال هي 158، 162، 166، 170، 174، 178، 182 وأكثر من 182 سم. أما بطولة الرجال لـ muscular فيزيك فستشتمل على ذات الاطوال أيضا. بطولة الرجال الكلاسيك كمال اجسام، ستشتمل على الاطوال: 158، 162، 165، 168، 172، 176، 180 وأكثر من 180 سم. بطولة الرجال لكمال الأجسام ستشتمل على 11 وزن هي: 55ك، 60ك، 65ك، 70ك، 75ك، 80ك، 85ك، 90ك، 95ك، 100ك وأكثر من 100 ك. وفي بطولة الأساتذة للأعمار 40 حتى 49 ستكون الأوزان : 70ك، 80ك، 90ك وأكثر من 90 ك. وفي بطولة الأساتذة للأعمار 50 حتى 59 ستكون الاوزان: 80ك وأكثر من 80 ك، فيما ستكون بطولة الأساتذة للأعمار 60 حتى 64 مفتوحة لجميع الأوزان. الجدير بالذكر أن المهرجان أقيمت نسخته الأولى عام 2004، ويشهد في كل عام مشاركة واسعة محليا ودوليا

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment