” ترانيم السلام” .. تبث رسائل المحبة بالمصرى للتعاون الثقافى الدولى

 

 

 

حسناء شحاتة

تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، افتتح أمس، معرض “ترانيم السلام ” للخط العربى، بالمركز المصرى للتعاون الثقافى الدولى ـ التابع لقطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة أ. د. هشام مراد، بمشاركة الفنانة البولندية “إيزابيلا أخمان” والفنان المصري “صلاح عبد الخالق”.
حيث تشارك الفنانة إيزابيلا بـ 12 لوحة، ويشارك الفنان صلاح بـ 17 لوحة، بمصاحبة عزف على البيانو للدكتور رامى كامل استاذ الموسيقى بكلية التربية الموسيقية، وبحضور سحر حسن مدير المركز، وكوكبة من أعضاء السفارات الأجنبية والعربية وعشاق فن الخط العربى، وعدد من رجال الصحافة والإعلام والقنوات التليفزيونية .
فى البداية قدمت مدير المركز، إعتذار عن عدم حضور د. هشام مراد فى الإفتتاح، بسبب سفره إلى الخارج فى مهمة رسمية، وقالت أن الفنان صلاح عبد الخالق يشارك فى ملتقى الخط العربى لهذا العام المقام بمدينة الأقصر، وتصادف ختام الملتقى مع يوم افتتاح المعرض مما تسبب فى عدم حضوره إفتتاح المعرض .
وأضافت أن الفنان صلاح عبد الخالق، يعد من الفنانين المتميزين وحصل على العديد من الجوائز فى فن الخط العربى، معربة عن سعادتها بإختيار الفنانة إزبيلا للمركز المصرى للتعاون الثقافى الدولى لعرض لوحاتها، فهذا يجعله على درجة من الريادة بين جميع المراكز الثقافية فى مصر، ووجهت الشكر للدكتور رامى كامل لمشاركته ودعمه الدائم للمركز من خلال عزفه المتميز .
من جانبها أعربت الفنانة إيزابيلا أخمان، عن سعادتها للمشاركة فى المعرض مع فنان مصرى كبير وهو الفنان صلاح عبد الخالق، وقالت أن فكرة المعرض مهمة جدا بالنسبالى نظرا لإيمانى العميق بفكرة التعايش السلمى والتسامح بين البلدان والحضارات، وأرجو أن يخرج من وجدان زوار المعرض الأفكار الجديدة التى يمكن تقديمها لفكرة السلام فى العالم، ووجهت الشكر لوزارة الثقافة ولمدير المركز ولكل فريق العمل معها لحسن تعاونهم لإقامة هذا المعرض .
وفى سياق متصل، أكد د. رامى كامل، أن المركز المصرى للتعاون الثقافى الدولى يشهد طفرة ونشاطا ملحوظا فى الفترة الأخيرة، وأشاد بإهتمام الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة بتفقد أنشطة المركز، والتى كان آخرها زيارته لمعرض مصريات منذ عدة أيام، كما أشاد بجهد وإنجاز سحر حسن مدير المركز، وأضاف أنه حظى منذ فترة بتكريم من وزارة الثقافة أسعده كثيرا .
وقد تفاعل رواد المعرض مع عزف د. رامى بالتصفيق وطالبوه بالمزيد من العزف، كما أعرب الكثيرين منهم عن إعجابهم باللوحات المعروضة وماتتضمنه من جمال فنى متميز فى فن الخط .

Related posts

Leave a Comment