الرئيسية / المزيد / الصحة / بالعلم والتقدم نقهر”الأخطـار “

بالعلم والتقدم نقهر”الأخطـار “

[ad id=”1177″]

كتب / سناء البحيري

الاحتفال باليوم العالمي لمرضي لوميميا الدم المزمن cml تحت شـعار ( Power of CML ) معاً لمستقبل آمن لمرضى الـ CML أقامت جمعية شباب فرسان مؤتمراً للاحتفال باليوم العالمي لمرضى سرطان الدم النخاعي برعاية شركة AG – Novartis بفندق ماريوت وذلك للتوعية والتعريف بالمرض وسبل التعايش معه وطرق العلاج المناسبة لكل حالة وكيفية الحصول على الدواء وإجراءات الحصول على العلاج على نفقة الدولة نظراً لعدم قدرة المرضى مادياً لارتفاع ثمن الدواء مما يؤدى لتفاقم المرض نتيجة لعدم قدرة المريض على شراؤه .

[ad id=”1177″]

ومن خلال مبادرة Power of CMLبدأ المؤتمرفعالياته بكلمات أ/ محمد على رئيس جمعية شباب فرسان ثم أ/ أحمـد عوض صاحب مبادرة Power of CML مع عرض فيديو يعرّف بالمبادرة وأهدافها مع شرح مبسط لتاريخ المرض وتداعيات الصدمة الأولى وكيفية التغلب عليها . تلاه كلمة الدكتورة/ مرفت مطـر أستاذ أمراض الدم بجامعة عين شمس والتى قدمت شرح وافى ومبسط للمرض وتاريخ إكتشافه وطرق العلاج وسبل التعامل مع المريض ودور الطبيب الحيوى فى مساعدة مرضاه على التعايش مع المرض وإتباع إرشاداته بمداومة تناول الجرعات بإنتظام لتجنب وصول الحالة لمرحلة أشد ضرراً وقد يتعذرالسيطرة فيها على المرض وكذا إرتفاع تكلفة العلاج كما نصحت بالإلتزام يإستعمال الدواء الموصى به الطبيب وعدم إستبداله بالبدائل الغير مطابقة لمعايير الجودة العالمية للدواء .

[ad id=”1177″]

ثم أجابت د/ مرفت مطـر على أسئلة المرضى وكذا الصحفيين بإستفاضة مع تعريف بالدور الرقابى المحكم لوزارة الصحة فى إعتماد تداول الأدوية بعد فحصها والتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة العالمية مع الحرص على آلا يتداول دواء مجهول الهوية أو آصاره الجانبية أكثرضرراً على المرضى.

وأختتم فعاليات المؤتمر بالتوصـيات الختامية من خلال عضو مبادرة Power of CML الأستاذ/ وليـد العشري والتى أنبثقت من خلال فعاليات المؤتمر وتطابقت مع أهداف المبادرة وأهداف جمعية شباب فرسان . كل التحايا ومنازل التقديرللقائمين على هذا المؤتمروكل الأمانى الطيبة بدوام الرقى والتقدم والإذدهار

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

الدكتور / هاني عبد الظاهر يرفض هجوم الوزيره علي الصيادله ويطالبها بالتراجع

 زملائي الاجلاء في كل مكان . سلام الله عليكم ورحمته وبركاته، في الاونه الاخيره تعمدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *