الرئيسية / المزيد / التعليم / عاجل من التعليم :الموافقة على إنهاء الحراسة القضائية على النقابة وإجراء الانتخابات تحت اشراف القضاء..
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

عاجل من التعليم :الموافقة على إنهاء الحراسة القضائية على النقابة وإجراء الانتخابات تحت اشراف القضاء..

[ad id=”1177″]

في خطوة مسبقة وفريدة من نوعها من جانب وزارة التربية والتعليم حيث

قال وزير التربية والتعليم، طارق شوقى، إنه لن تكون هناك كتب ورقية فى الوزارة وستتحول جميع المناهج إلى إلكترونية خلال عامين.
وأكد الوزير، خلال حضوره، السبت، لفاعليات الجمعية العمومية غير عادية لأعضاء نقابة المهن التعليمية، أن القيادة السياسية كلفت الوزارة بعلاج مشاكل التعليم لتخريج جيل من الشباب ينافسون على المستوى العالمى، مشيرا إلى أن خطة رفع مرتبات المعلمين على ثلاث سنوات معروضة حاليا على الرئيس.
وأشار إلى إنه جارى إنهاء مشكلة الرسوب الوظيفى لترقية 516 ألف معلم وتثبيت دفعات 2007، مؤكدا أن العام 2018 سيشهد التحاق الأطفال بنظام تعليمى يجرى بنائه حاليا، ليتم تخريج أول دفعة على النظام الجديد فى العام 2030.

[ad id=”1177″] من جهته، أعلن الأمين العام لنقابة المهن التعليمية محمد عبدالله، عن موافقة أعضاء الجمعية العمومية بالاجماع على إنهاء الحراسة القضائية وإجراء انتخابات النقابة فى موعدها القانونى.
وأضاف «عبدالله»، أن عدد المشاركين فى الجمعية العمومية بلغ 1502 من إجمالى 1643 عضوا بنسبة مشاركة وصلت إلى 91.41%.
كانت نقابة المهن التعليمية عقدت، اليوم، جمعية عمومية غير عادية للتصويت على إنهاء الحراسة القضائية المفروضة على النقابة منذ العام 2014 وإجراء الانتخابات تحت الإشراف القضائى الكامل، وتفويض لجان تسيير الأعمال بالنقابة العامة والفرعيات، بإدارة شئون النقابة لحين إجراء الانتخابات.
من ناحيته، أوضح خلف الزناتي، رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن الدعوة للجمعية العمومية غير العادية تم وفق المادة رقم 738 من القانون المدنى، والمادة رقم 42 من القانون رقم 79 لسنة 1969 ولائحته التنفيذية؛ وذلك لدراسة رفع الحراسة القضائية على نقابة المهن التعليمية، ودراسة إجراء الانتخابات النقابية بجميع مستوياتها المختلفة بحكم القانون «لجان نقابية، نقابة فرعية، نقابة عامة»، وذلك فى مواعيدها القانونية وتحت الإشراف القضائى الكامل.

[ad id=”1177″] وأشار إلى أن النقابة لا تقبل المساس بكرامة المعلم، واصفا الجمعية العمومية بـ«الموقف التاريخى» والحدث غير العادى فى الانحياز إلى صف المعلمين وتغليب المصلحة العامة فى الأخذ برأى الجمعية العمومية التى تمثل جميع معلمى مصر والإمتثال لقراراتها.
من جانبه، أعلن وكيل النقابة إبراهيم شاهين، عن إعداد مشروع قانون جديد لنقابة المهن التعليمية، وإجراء تعديل على جدول مرتبات المعلمين ضمن قانون التعليم الجديد، مشيرا إلى وعد وزير التعليم طارق شوقى أن يكون جدول المرتبات الذى أعدته النقابة فى صدر قانون التعليم.
وأوضح أن الزيادة فى الرواتب ستكون على سنتين أو ثلاث سنوات، لافتا إلى أنه حال تأخر إصدار القانون سيتم التقدم إلى مجلس النواب بجدول أجور يشتمل على الزيادة دون انتظار صدور القانون.

[ad id=”1177″]

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بركات يكرم طالب بسنديلة بطل الملاكمة

كتب.فايزفوزى… كرم ماهر بركات مدير عام الإداره التعليميه وامحمد الوافي مدير مدرسة بسنديلة الطالب مصطفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *